الاخباراوربي

مقتل ضابط شرطة (36 عامًا) أثناء عملية تفتيش في لوديلينسارت: “كاد المشتبه به أن يفرغ سلاحه على الشرطة”

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمبنة بن الزعري

وأكد مكتب المدعي العام في شارلروا وفاة ضابط شرطة يبلغ من العمر 36 عامًا والمشتبه به في أعقاب مشهد إطلاق النار الذي وقع أثناء عملية تفتيش أجريت في الصباح في شارع دي ليتانج في لوديلينسارت. ويشتبه في أن المشتبه فيه على صلة بقضية مؤامرة إجرامية وتهريب المخدرات والمركبات والأسلحة. وكان قاضي التحقيق قد أصدر عدة أوامر تفتيش في إطار ملف التحقيق لدى النيابة العامة في شارلروا.

وأكد فينسنت فياسي، المدعي العام للملك في شارلروا، خلال مؤتمر صحفي نظم داخل مقر الشرطة الفيدرالية في جوميت، أن عملية التفتيش التي أجريت صباح الاثنين في منزل المشتبه به في لوديلينسار تطلبت “تعزيز الأمن، مع الأخذ في الاعتبار ملف المشتبه به”.

وبمجرد وصولهم إلى الموقع، حوالي الساعة 6:30 صباحًا، اتصل ضباط شرطة من الوحدات الخاصة بامرأة بعد دخول المنزل والتعرف على أنفسهم. وأضاف وكيل الملك: “وعلى الفور تقريبا، خلف الباب، برزت يد المشتبه به بسلاح ناري. وكاد الأخير أن يفرغ مجمله في اتجاه الشرطة”.

ومكن وصول التعزيزات إلى الموقع من تحييد الشخص الذي اكتشف أنه مصاب خلف أحد الأبواب. وقالت السلطة القضائية إن “الأخير توفي”.

أصيب ثلاثة من رجال الشرطة، وفقد أحدهم حياته

وأصيب ثلاثة من ضباط الشرطة بإطلاق النار. وتوفي أحدهما يبلغ من العمر 36 عاما بينما يرقد الثاني البالغ من العمر 33 عاما في حالة حرجة. ولا تعتبر حياة المصاب الثالث، البالغ من العمر 34 عاماً، في خطر.

وأكد مكتب المدعي العام في شارلروا فتح تحقيق في قضية قتل ضابط الشرطة ومحاولة قتل زميليه الآخرين.

كما أشادت وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن بالضحايا وعائلاتهم، لكنها عبرت عن تعاطفها مع : “إلى الزملاء الذين كانوا في الموقع وقت وقوع الحادث، والذين يبذلون قصارى جهدهم لحماية السلامة والأمن”. وأصرت على حياة الآخرين. وأضافت: “سنبذل قصارى جهدنا لدعمهم في هذه الأوقات الصعبة”.

وتحدث بول فان تيجشيلت، وزير العدل، عن “كابوس لأي ضابط شرطة، ولكل من يحاول أن يبذل قصارى جهده لضمان سلامتنا”.

كما قال إريك سنوك، المفوض العام للشرطة الفيدرالية: “إنه يوم أسود بالنسبة للشرطة”.و يتذكر قائلاً: “هذا الصباح، استيقظ ضباط الشرطة مبكراً وتركوا عائلاتهم للقيام بواجبهم”.
ثم أشاد بزملائه وعائلاتهم، ولكن أيضًا “بالزملاء الآخرين الذين كانوا حاضرين والذين تعتبر عملية كهذه بالنسبة لهم صدمة بالضرورة”.
وسيتم وضع مساند نفسي للحاضرين.
وفي مكتب المدعي العام الاتحادي يتواصل
ويعقد بعد ظهر اليوم مؤتمر صحفي بعد الأحداث التي وقعت صباح اليوم في لوديلينسارت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى