مقالات

رأي في المظاهرات التي تجري في الولايات المتحدة و العالم لمساندة شعب فلسطين

#الشبكة_مباشر_باريس_د. حسن الزيدي

المظاهرات التي تجري في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والبرازيل وكولومبيا ودول اخري التي منذ تشرين اول ٢٠٢٣ لمساندة شععب فلسطين وادانة النظام الصهيوني العنصري في اسراءيل. رغم عدم موافقة السلطات الرسمية عليها لانها تدعم في غالبيتها بشكل مباشر او غير مباشرلها معان عديدة. حيث اعتقلت مأتا من المتظاهرين والمتظاهرات خلافا لحق الإضراب المثبت دستوريا وقانونيا في هذه الدول.

_المظاهرات تدين علنا الفلسفة الصهيونية وتدين الأنظمة التي تساندها.

-تدعم حق الشعب الفلسطيني احد ألشعوب السامية بيهوده الشرقيين السيفاراد ومسحييه ومسلميه في دولة فلسطينية ديمقراطية مستقلة بجانب دولة إسرائيل.

– الابادة التي تعرض لها اليهود الاوربيين الاشكيناز اثناء الحرب العالمية الثانية لم يرتكبها العرب بل ارتكبها أوربيون في حين يدفع الفلسطينيون ثمنها نيابة عن مجرمين اوربيين.

-العرب جميعهم يريدون السلام والاعتراف بدولة إسرائيل شريطة ان تعترف دولة إسرائيل بدولة فلسطينية مستقلة وعلمانية متعددة الاعراق كما كانت في كل تاريخها العريق

-ان الفيتو الأميركي شبه الداءم لصالح إسرائيل يضرها أكثر مما ينفعها لانه يجعلها أكثر اجراما ويزيد كراهية ألشعوب العربية والاسلامية لها مما يجعلها دولة منبوذه في المنطقة ويضهرها على أنها لا تحي بدون الدعم الأميركي والأوربي

_ان الغطرسة والاجرام الصهيوني الذي يتحالف مع كل خصوم العرب لن يخدمها على المدى الطويل.. فالتاريخ لن يحرم الطغاة.

– مساندة كل الشعوب المضلومه والمقهورة والمستعبدة في العالم بشكل طوعي والتعبير عنه بكل الوساءل المشروعة واجب أخلاقي وانساني وايماني..
حسن الزيدي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى