أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

فعلها ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من المباراة بهزيمة بايرن ميونخ بوجود المغربي مزراوي و ليبلغ نهائي أبطال أوروبا

#الشبكة_مباشر_مدريد

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه بايرن ميونخ (2ء1)، في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء يومه الأربعاء، برسم إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

وصنع الفريق الإسباني ريمونتادا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كان الفريق الألماني متقدمًا فيها بهدف نظيف حتى الدقيقة 88، التي أدرك فيها خوسيلو التعادل، قبل أن يضيف هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المواجهة التي احتضنتها أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، مُشاركة الدولي المغربي نصير مزراوي كأساسي طيلة دقائق اللقاء من جانب الفريق الألماني، في حين دخل مُواطنه براهيم دياز، كبديل من جانب النادي “الملكي”، في الدقيقة الـ81′ مكان زميله فيديريكو فالفيردي.

وضرب فريق “الميرنغي” موعدا مع نظيره بوروسيا دورتموند في المشهد الختامي من المسابقة الأوروبية، إذ كان النادي الألماني قد تجاوز نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو، اليوم الأربعاء. وسط مدريد عاصمة إسبانيا. الملعب الذي افتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب ريال مدريد. يتسع الملعب حالياً لأكثر من 81 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا. بعد افتتاحه سمي باسم ملعب شامارتين الجديد، ثم سمي باسمه الحالي تكريماً لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياغو برنابيو.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونخ الأسبوع الماضي قد انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

وتأخر ريال بهدف سجله اللاعب الكندي البديل ألفونسو ديفيز في منتصف الشوط الثاني (على عكس سير المباراة) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما أهدر الفريق الإسباني العديد من الفرص الخطيرة المتوالية.

لكن خوسيلو أدرك التعادل قبل دقيقتين فقط على نهاية الوقت الأصلي للمباراة من مسافة قريبة مستغلا ارتداد كرة تسديدة قوية لفينيسيوس من مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الذي تألق في الدفاع عن مرماه قبل هذا الهدف.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل اللاعب الإسباني هدف الفوز من مسافة قريبة. واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وكان يمكن أن يتعادل بايرن في نهاية الوقت الضائع لولا أن الحكم ارتكب خطأ بإطلاق صفارته معلنا تسلل مزراوي (كشفت الإعادات التليفزيونية عدم تسلل) قبل أن يسجل زميله دي ليخت في مرمى ريال مدريد.

وبهذا الفوز المثير يضرب ريال موعدا مع بوروسيا دورتموند الألماني والذي تفوق 2-صفر على باريس سان جيرمان بطل فرنسا في مجموع لقائي الذهاب والإياب بمواجهة قبل النهائي الأخرى.

ويقام النهائي في مطلع الشهر المقبل في ملعب ويمبلي بلندن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى