أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

عشرات الآلاف يتظاهرون في العاصمة بروكسل للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

شوارع بروكسل مكتظة بالناس. وتجمع آلاف الأشخاص اليوم الأحد للتظاهر. ماذا يطلبون؟

وقف إطلاق النار في غزة. ”

يجب على المجتمع الدولي التوصل على وجه السرعة إلى وقف دائم لإطلاق النار،

و ضمان حماية جميع المدنيين و الإفراج عن جميع الرهائن، و

إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة و السماح بوصول المساعدات الدولية للفلسطينيين،

الذين يعيشون حاليا في حالة إنسانية مطلقة”. طارئ.”

ويقول المنظمون: “لقد قُتل أكثر من 35 ألف فلسطيني حتى الآن منذ الهجوم الذي شنته حماس في إسرائيل قبل ما يزيد قليلاً عن سبعة أشهر، معظمهم من النساء والأطفال.

أصيب أكثر من 79,000 شخص و فقد أكثر من 7,000 آخرين. و

اضطر حوالي 2 مليون شخص إلى الفرار، كما تم تدمير جزء كبير من البنية التحتية المدنية بالكامل.”

وأحصى المنظمون نحو 40 ألف مشارك في الموكب الذي توجه إلى ساحة جان ري في الحي الأوروبي بالعاصمة، حيث أقيمت كلمات وعرض فني. أحصت الشرطة ما يقرب من 7000 متظاهر

إذن استجاب المتظاهرون لدعوة عدة منظمات، بما في ذلك الجمعية البلجيكية الفلسطينية (ABP). و

شددت الكلمات على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية السكان المدنيين. كما طالب المتحدثون بإجراء تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية، لملاحقة المسؤولين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. وشددوا على ضرورة معالجة الأسباب الهيكلية للصراع، مثل الاحتلال والاستعمار الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وسياسة الفصل العنصري التي تمارسها الدولة اليهودية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال غريغوري موزيه، المتحدث باسم الجمعية البلجيكية الفلسطينية: “إن المشاركة الكبيرة التي لوحظت في المسيرات والمظاهرات العديدة التي تم تنظيمها في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة توضح التضامن القوي الذي يتمتع به الشعب الفلسطيني بين المواطنين البلجيكيين والمجتمع المدني”. و

يجب على الحكومة البلجيكية “والاتحاد الأوروبي سماع هذه الرسالة وبذل كل ما في وسعهما لإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار الذي طالبت به الغالبية العظمى من الدول والمنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان. ويجب عليهما أيضًا (…) التوقف عن التواطؤ في هذه الجرائم”. جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، بدءاً بفرض حصار عسكري على الأخيرة وحظر التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى