أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الإضطرابات اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 بسبب الإضراب الوطني العام SNCB، stib ,Tec شركات النقل و مطار شارلروا…

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تنظم FGTB نقابة العمال
يومًا من الإجراءات الإقليمية يوم الاثنين 3 يونيو للاحتجاج على قواعد الميزانية الأوروبية، التي وصفها الاتحاد الاشتراكي بـ “التقشف”. ونتيجة لذلك، فإن شبكات النقل العام في والونيا وفلاندرز معرضة للتعطيل. وفي بروكسل، لا يتوقع Stib “أي تأثير”.

وفي نهاية إبريل/نيسان، وافق البرلمان الأوروبي بشكل نهائي على مراجعة قواعد الإدارة الاقتصادية، والتي سيتم فرضها على الدول الأعضاء بمجرد إعداد ميزانياتها الجديدة هذا الخريف. وقدتم تعليق قواعد الانضباط في الموازنة في عام 2020، وسيتم استئنافها بسقف محدد عند 3% من العجز العام و60% من الدين العام بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي

“لن ندفع” كفى!!!، يحذر FGTB، الذي يستنكر المعايير “المنفصلة تمامًا عن الواقع الاجتماعي والاقتصادي للبلدان التي تنطبق عليها”. ولإظهار معارضته، ينظم الاتحاد الاشتراكي عدة أنشطة إقليمية يوم الاثنين.
وستتعطل وسائل النقل
ونتيجة لذلك، قد تتعطل وسائل النقل العام. وتحذر شركة Le Tec على صفحتها على الفيسبوك من “الخوف من حدوث اضطرابات” وتوصي “إذا أمكن” بتوفير بديل. “ستتوفر معلومات أكثر دقة حول المسارات المحذوفة في أقرب وقت ممكن في 3 يونيو” على الموقع الإلكتروني وتطبيق شركة النقل الوالونية.

وفي فلاندرز، دعت نقابة ACOD TBM، الناشطة في مجال النقل العام، إلى إضراب داخل شركة النقل De Lijn. وتخشى النقابة أن يجد المجتمع الفلمنكي نفسه على الفور في مرمى التوفير المحتمل في الميزانية.

اما من ناحية ستيبstib في بروكسيل، لا يتوقع أي تأثير على الشبكة، حسبما حدد المتحدث باسم شركة النقل العام في بروكسل.
وبالنسبة للسكك الحديدية، لا تخطط نقابة ACOD Spoor للإضراب.

وأخيرًا، هناك مخاوف من حدوث اضطرابات يوم الاثنين في مطار شارلروا. “لا يمكن استبعاد حدوث تأخيرات كبيرة. وتشرح المتحدثة باسم المطار ناتالي بييرارد أن المطار ينصح ركابه الذين يضطرون إلى ركوب طائرة يوم الاثنين بالاتصال بشركة الطيران الخاصة بهم لمعرفة حالة رحلتهم. “يعتذر مطار بروكسل جنوب شارلروا عن الإزعاج الناجم عن هذه التصرفات الخارجة عن سيطرته وسيبذل كل ما في وسعه للحد من تأثيرها. »

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى