أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إنتخابات 2024: الحزب الجديد “فريق فؤاد حيدر” يطرح وجوهه الأولى لقوائمه الثلاث

#الشبكة؛مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

فؤاد احيدار يقدم حزبه الجديد. وسيترأس نائب بروكسل السابق، فورويت، الذي ترك الاشتراكيين الفلمنكيين بعد حادثة مثيرة للجدل حول إسرائيل في صراع غزة، القائمة الإقليمية لـ “فريق فؤاد أحيدار”. تم تقديم رؤوس أخرى.

فؤاد احيدر محاط بمحمد القاسمي (يسار) وعمار دبور
وسيشارك فؤاد احيدر (فورويت السابق) في الانتخابات المقررة في 9 يونيو المقبل كرئيس لقائمة “فريق فؤاد احيدر” لبرلمان بروكسل.
وقدأعلن النائب المستقل عن بروكسل، الخميس، أن محمد قاسمي سيتولى هذا المنصب لانتخاب البرلمان الفلمنكي وعمار دبور لانتخابات الغرفة.
كما أعلن أحيدار أنه جمع التوقيعات اللازمة لعرض القوائم الثلاث.
وقد جلس أحيدار في برلمان بروكسل منذ عام 2004، في البداية تحت راية حزب سبيريت، ثم عن حزب sp.a/Vooruit، حتى ترك الحزب في نهاية العام الماضي.

الخلافات

كان عليه أن يستقيل من رئاسة مجلس لجنة المجتمع الفلمنكي (Vlaamse Gemeenchapscommissie – VGC) بعد حدث مثيرة للجدل. وقال أحيدار إن هجمات حماس كانت “ردا صغيرا على سياسات إسرائيل منذ 70 عاما”. وكان المقيم في بروكسل قد انتقد أيضًا إحجام فورويت خلال جدل كونر روسو، عندما ظل رئيس الحمر الفلمنكيين في منصبه لفترة طويلة على الرغم من التصريحات العنصرية حول الغجر.
وأعلن على الفور أنه سيشارك في الانتخابات في حزيران (يونيو) المقبل بقائمته الخاصة. هكذا ولد “فريق فؤاد حيدر”.
سيقوم الرئيس البالغ من العمر 50 عامًا بإعداد هذه القائمة لبرلمان بروكسل.
وجوه أخرى وأفكار يسارية للغاية
سيتم وضع القائمة الفلمنكية من قبل محمد قاسمي، وهو مدرس يبلغ من العمر 42 عامًا ومستشار بلدي سابق لمدينة وارجيم waregem، والذي انتقل منذ ذلك الحين إلى بروكسل. وفي عام 2019، كان مرشحًا لـ Be. الأول: حزب دياب أبو جحجاح. يريد التركيز بشكل أساسي على التدريس، لكنه يقول إن لديه أيضًا خبرة في الجمعيات والشراكات.
عمار دبور، 47 عاماً، يترشح لمجلس النواب. بلجيكي من أصل فلسطيني يعمل في مجال التمويل. ستتم هذه الحملة حول القوة الشرائية والتمييز.
يدور برنامج فريق فؤاد احيدر حول القوة الشرائية – زيادة الحد الأدنى للأجور من 1990 إلى 2300 يورو -، السكن – المزيد من السكن الاجتماعي والحد من الإيجارات -، القضايا الاجتماعية – تفرد الدخل -، التشغيل، التمييز، النظافة، الأمن، التنقل والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى