أخبار العائلة العربية في المهجراوربيكلمة العدد

صعود العرب في هذه الإنتخابات و أحمد العويج رئيس قائمة PS أكثر الأصوات التفضيلية بالعاصمة بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

من هم الأبطال من حيث الأصوات المفضلة؟ من هم المرشحون الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الإقليمية التي جرت يوم الأحد في بروكسل؟ أحمد العويج في المركز الأول بحصوله على 24978 صوتا. الرهان الناجح لهذا الرقم مرتبط إلى حد ما بالمسائل الفيدرالية. كان أداء رئيس قائمة PS في المنطقة أفضل من سلفه في نفس المكان في عام 2019. وقد جمع رودي فيرفورت 8000 صوت وأقل بقليل.

رقم 2 في الأصوات المفضلة هو ديفيد ليستره، رئيس قائمة MR، الحزب الذي فاز في الانتخابات. وحصل ديفيد ليستير على 20315 صوتًا. وفي المركز الثالث، حصلت رئيسة قائمة PTB فرانسواز دي سميت على 16737 صوتا. بالنسبة لها، هذا يعني زيادة بمقدار 4000 صوت عما كانت عليه في عام 2019.

ويكشف العرض الناجح للأصوات لصالح منطقة بروكسل عن بعض المفاجآت. وفي المركز الرابع، حصل سليمان المقدم، رقم 2 في قائمة PTB، على 14861 صوتا.

وقدكان من المتوقع أيضا نتيجة الصحفية السابقة الحاجة لحبيب، التي أصبحت وزيرة للخارجية. و تحتل المركز الخامس في هذا الترتيب لأصوات التفضيل بحصولها على 11751 صوتا.

الأوائل؟ كارين لاليو، الوزيرة الفيدرالية . نوال بن حمو كاتبة الدولة الجهوية للسكن الحزب الاشتراكي المنتهية ولايتها، السابعة: 8960 صوتا. وأدلى 8381 ناخباً بأصواتهم لصالح زكية الخطابي رئيسة قائمة إيكولو التي تحتل المركز التاسع.

إلكه فان دن براندت هي أول متحدثة هولندية في تصنيف الأصوات المفضلة هذا. وحصل رئيس القائمة جروينgroen ووزير التنقل في بروكسل على أكثر من 8361 صوتًا، بما في ذلك على الأرجح عدد لا بأس به من أصوات الناطقين بالفرنسية.

تم انتخاب كريستوف دي بوكيلير، أول أعضاء Engagés، بأغلبية 7925 صوتًا (المرتبة الحادية عشرة. ويحتل فؤاد حيدار، الذي انطلق بمفرده بعد مغادرة فورويت، المركز الرابع عشر بحصوله على 7602 صوتا.

وارتفع عدد أصوات برنارد كليرفايت، رئيس قائمة DéFI، من أكثر من 14 ألف صوت في عام 2019 إلى 5976 صوتا في عام 2024. وهو في المركز الثامن عشر.
وحصل رودي فيرفورت، رئيس الوزراء المنتهية ولايته والثالث في قائمة الحزب الاشتراكي، على 5466 صوتا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى