الاخبار

عودة سجادة الزهور وسط العاصمة بروكسل للفترة هذا الخميس من (15- 18) أغسطس و تعود كل عامين

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلن مجلس الشؤون الاقتصادية في بروكسل عن تدشين فعالية فنية نباتية مميزة اعتبارًا من يوم الاثنين وحتى 25 أغسطس، حيث تأتي هذه المبادرة لتكمل سحر سجادة الزهور التقليدية في الساحة الكبرى، حيث ستتاح للزوار فرصة اكتشاف إبداعات متنوعة تحت عنوان “المخلوقات الخيالية”.

تشمل فعالية “Commerces en fleurs” اكتشاف عروض فنية وزخرفية عبر 17 موقعًا مختلفًا في المدينة، حيث تبدأ المسيرة من ساحة دار البلدية، مرورًا بشارع Brasseurs، وشارع ’Etuve، وساحة Saint-Jean، وصولاً إلى ’Îlot Sacré.

سيتاح للزوار استكشاف أعمال فنية وزخرفية مبدعة من قبل فنانين وبائعي زهور، مما يضيف لمسة من السحر إلى شوارع بروكسل.

تم تزيين حوالي مائة نافذة في بروكسل من قبل بائع الزهور Do flowers, ، في مبادرة تجميلية تضيف لمسة جمالية إلى المدينة، كما سيقدم بار الزهور قسائم خصم مميزة على شكل زهور، وفقًا لما ذكره عضو مجلس البلدية للشؤون الاقتصادية، بنهور إرغن.

كما هو الحال في الإصدارات السابقة، يرتدي تمثال Manneken Pis زيًا زهريًا يمكن رؤيته حتى 15 أغسطس، وسيكون من الممكن زيارة سجادة الزهور التي تزين الساحة الكبرى من 15 إلى 18 أغسطس.
تمثل هذه السجادة ثمرة تعاون بين فنانين وبستانيين ومتطوعين من مختلف أنحاء بلجيكا، وتعد تقليدًا نصف سنويًا بدأ منذ عام 1971.

سيكون بإمكان الزوار الاستمتاع بمشاهدة سجادة الزهور من برج Town Hall، حيث تقدم هذه الفعالية فرصة فريدة للاستمتاع بجمال الزهور والإبداعات الفنية في بروكسل.
المصدر:بلجيكا24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى