الاخبارالتسوقاوربي

قرارات جديدة للحكومة البلجيكية ستتخذ باجتماعها يوم غد الجمعة تخص تقييم الأغلاق

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يوم غد الجمعة 27-11-2020 تجتمع اللجنة الرئيسية  الإجراءات الرسمية المتخذة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

عندما أعلن رئيس الوزراء البلجيكية ألكسندر دي كرو أن بلجيكا ستعود إلى الإغلاق حتى 13 ديسمبر ، ذكر أيضًا أنه سيتم تقييم إغلاق المتاجر غير الضرورية من 1 ديسمبر.

حسبما ذكر وزير الصحة البلجيكي فرانك فاندنبروك  أن الوضع لا يزال مقلقًا بحيث لا يمكن تخفيف الإجراءات الحالية فإن جميع الاتحادات التجارية تتوسل مطالبةً بالسماح لها بإستئناف نشاطها.

إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في ظل شروط صارمة ، مثل إستقبال العملاء فقط عن طريق المواعيد،  ممكن و محتمل تمديدها

ووفقًا لوزير الصحة فان العاملين لحسابهم الخاص يجب النظر بأستئناف الأعمال التجارية أضافة لقطاع الضيافة.

كما يوجد تدابير  على الطاولة لأتخاذ قرارات بشأنها كما أُعلن سابقًا ، وبعضها من المقرر أن تظل سارية المفعول حتى 13 ديسمبر ، لكن جميع التوقعات تُظهِر أن أرقام إصابات كورونا ستظل مرتفعة نسبيًا بحلول ذلك الوقت.

قال رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دي كرو” في أوائل نوفمبر الجاري، ، أن بعض التدابير الصارمة يجب أن تظل سارية “حتى يتم توفير اللقاح” وأن تدابير التخفيف في وقت قريب جدًا تؤدي إلى المزيد من المشاكل على المدى الطويل.

ومن المتوقع أيضًا مناقشة الاستثناءات المحتملة للتدابير أو الاسترخاء الطفيف للاحتفال بعيد الميلاد – ورأس السنة الجديدة المحتملة – مع عدد أكبر من الأشخاص من أفراد أسرتك فقط. ومع ذلك ، فقد حذر العديد من الخبراء بالفعل من أنه يجب تجنب “موجة عيد الميلاد” من الإصابات الجديدة بأي ثمن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى