أخبار العائلة العربية في المهجراوربي

زيارة البابا إلى بلجيكا مؤكدةرغم إصابته بإنفلونزا : المزيد من المترو و الترام للوصول إلى القداس الذي يرأسه البابا السيادي هذا الأحد 29 سبتمبر 2024

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

يزور #البابا فرنسيس لوكسمبورغ وبلجيكا لمدة أربعة أيام رغم إصابته بإنفلونزا خفيفة، في جولة من المتوقع أن تسلط الضوء على احتياجات المهاجرين وتتضمن لقاءات مع ناجين من وقائع اعتداء رجال دين كاثوليك عليهم.

وقال الفاتيكان إن البابا (87 عاما) يعتزم القيام بالرحلة، التي تبدأ يوم الخميس، رغم إلغائه بعض الاجتماعات أمس الاثنين بسبب أعراض تشبه تلك التي تسببها الأنفلونزا.

وتعد الزيارة، التي تستمر من 26 أيلول إلى 29 منه، جولة أوروبية نادرة للبابا فرنسيس الذي يفضل الذهاب إلى أماكن لم يزرها أي بابا من قبل أو حيث يشكل الكاثوليك أقلية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوعين على عودة البابا من جولة شاقة استمرت 12 يوما في أربع دول بجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

وكشفت بلجيكا، مثل العديد من الدول، عن حالات اعتداء جنسي قام بها رجال دين.

وطرد البابا في آذار أسقفا بلجيكيا سابقا من الكهنوت اعترف بالاعتداء الجنسي على اثنين من أقاربه.

وكشف تقرير عن تقديم أكثر من 700 شكوى وتقرير عن اعتداءات تورطت فيها الكنيسة في بلجيكا منذ عام 2012.

وقال السفير البلجيكي لدى الفاتيكان باتريك رينو إن من المتوقع أن يعقد البابا اجتماعات منفصلة مع مجموعة من 15 ناجيا من الاعتداءات.

والسبب الرئيسي لجولة البابا هو الاحتفال بالذكرى السنوية رقم600 لتأسيس جامعتين كاثوليكيتين في بلجيكا.
المزيد من مترو الأنفاق والترام للوصول إلى القداس الذي يرأسه البابا السيادي هذا الأحد
قالت شركة Stib يوم الثلاثاء إنها ستزيد ترددات العديد من خطوط المترو والترام التابعة لها بمناسبة زيارة البابا فرانسيس إلى بروكسل يومي السبت والأحد.
وبمناسبة زيارة البابا فرانسيس إلى بروكسل، ستقوم شركة النقل العام في بروكسل بتركيب المزيد من مترو الأنفاق والترام إلى ملعب الملك بودوان يوم الأحد لحضور القداس الذي يرأسه البابا السيادي.
وينصح Stib،شركة النقل الحضاري في بروكسيل، المسافرين القادمين من خارج بروكسل ويأخذون خطي المترو 1 و5 بالتغيير في بيككانت للذهاب إلى هيسل
ومن المتوقع أن يتراوح عدد الأشخاص هناك بين 37.000 و39.000 شخص. ومن أجل تسهيل وصول المشاركين، سيتم تعزيز العديد من الخطوط المؤدية إلى الملعب منذ بداية الخدمة.
و سيتم زيادة ترددات خط المترو 6 وسيتم تمديد خط المترو 2 من سيمونيس إلى روي بودوان.
و في نفس الاطار، اي زيارة البابا فرانسيس إلى بلجيكا:
الأماكن الأخيرة للقداس مع البابا ستكون متاحة على الإنترنت يوم الأربعاء
كما سيكون هناك أيضًا عدد أكبر من الترام رقم 7 (Vanderkindere – Heysel) في صباح يوم الأحد. كما ستكون خطوط المترو الإضافية جاهزة للحقن في الوقت الفعلي، خاصة عند مغادرة الملعب، حسبما يؤكد ستيب.

وسيتم إغلاق بعض المداخل إلى محطات المترو المحيطة بالملعب (روي بودوان، هيسل، هوبا بروغمان) اعتبارًا من الصباح بناءً على طلب الشرطة من أجل تبسيط وتوجيه التدفقات نحو محطة غوا بدوان Roi Baudoin

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى