الاخباراوربيصحة ونصائح

مفوضية الاتحاد الآوروبي يطلب الحذر و حظر التجوال أثناء أعياد الميلاد ورأس السنة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

طلب الاتحاد الأوربي من جميع الدول الأعضاء بأخذ للحيطة و الحذر مع والنظر في تمديد عطلة عيد الميلاد للأطفال.

وقالت ستيلا كيرياكيدس المسؤولة الآوروبية للصحة وسلامة الغذاء ، عند تقديم سلسلة من التوصيات لضمان إتباع نهج منسق في مكافحة الوباء، فقد يكون الوضع مستقرًا ، لكنه يظل حساسًا”.

وكانت إحدى هذه التوصيات فرض حظر تجول ، كما هو معمول به في معظمة الدول الآوروبية و منها بلجيكا منذ 19 أكتوبر.

و يفرض بروكسل ووالونيا من الساعة 10:00 مساءً إلى الساعة 6:00 صباحًا و إقليم فلاندرز حظر تجول من منتصف الليل حتى الساعة 5:00 صباحًا ، في حين هناك حظر تجول آخر في كل من

ويوصي الاتحاد الأوروبي أيضًا بتمديد العطلات المدرسية أو تقديم فترة التعلم عبر الإنترنت بإعتبارها “فترة عازلة” لتقليل مخاطر إنتقال العدوى في الفترة التي تلي موسم الأعياد.

ووفقًا للاتحاد الأوروبي ، لمنع احتفالات نهاية العام من إعطاء فيروس كورونا فرصة أخرى لبدء الانتشار أكثر ، يجب على الناس زيارة بعضهم البعض بأقل قدر ممكن.

وفي الحوار السنوي مع الزعماء الدينيين يوم الجمعة الماضي ، اتفقت المفوضية الأوروبية وممثلو الديانات الثلاث على عدم تعريض التقدم الصحي المُحرز للخطر خلال فترة العطلة.

إذا أرادت إحدى الدول الأعضاء السماح لمزيد من الضيوف خلال العطلات ، فمن المستحسن أن يقوموا بالحجر الصحي قبل التجمعات وبعدها ، لمدة سبعة أيام على الأقل.

ويُنصح أيضًا بإدخال “فقاعات منزلية” بحيث يتلامس الأشخاص مع نفس الأشخاص “الإتصال الموثوق” فقط ، ولا يمكنهم نشر الفيروس على نطاق أوسع.

ونظرًا لأن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يتم تطعيم الأوروبيين بأعداد كبيرة ، يجب على الاتحاد الأوروبي عدم تخفيف الإجراءات وإسقاط دفاعاته مرة أخرى بسرعة كبيرة ، كما فعل خلال الصيف الماضي.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال إستراتيجية الاختبار والتعقب الجيدة للأشخاص الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب وربما يكونون مصابين بالعدوى أمرًا بالغ الأهمية في الوقت الحالي ، حسبما أشارت اللجنة.

وأضافت كيرياكيدس: “مثل أي شيء آخر هذا العام ، ستكون احتفالات نهاية العام مختلفة”. لا يمكننا أن نعرض للخطر الجهود التي بذلناها جميعًا في الأسابيع والأشهر الأخيرة. هذا العام ، يجب أن يأتي إنقاذ الأرواح قبل الاحتفالات “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى