الاخبارالاقتصاداوربي

الأتحاد الآوروبي يمنح بلجيكا مليارين يورو لأنعاش أقتصاده

منحت المفوضية الأوروبية 8,5 مليار يورو كدفعة جديدة للدعم المالي المقدم إلى خمس دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج شور التابع للمفوضية الأوروبية، واستلمت بلجيكا ملياري يورو، والمجر 200 مليون يورو، والبرتغال 3 مليارات يورو، ورومانيا 3 مليارات يورو، وسلوفاكيا 300 مليون يورو.

ويهدف هذا الدعم، الذي يتخذ صورة قروض ميسرة، إلى مساعدة الدول الأعضاء على مواجهة ارتفاع النفقات المخصصة لتمويل تدابير البطالة الجزئية والإجراءات الأخرى المشابهة التي تم تبنيها لحماية سوق العمل المتضرر من أزمة كورونا.

 وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، في بيان للمفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، إن أولوياتنا هي حماية الأشخاص ووسائل معيشتهم، وبعد تحويل دفعة اليوم، تكون 15 دولة من الدول الأعضاء قد استلمت مبلغ قدره 40 مليار يورو في إطار برنامج “شور” وذلك في الفترة من نهاية أكتوبر حتى نهاية نوفمبر الماضي.

وبمجرد إتمام تحويل كافة الدفعات الخاصة بـ “شور” ستكون بلجيكا قد حصلت على 7,8 مليار يورو، والمجر على 504 ملايين يورو، والبرتغال على 5,9 مليار يورو، ورومانيا على 4,1 مليار يورو، وسلوفاكيا على 631 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى