أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

حريق كبير جدآ في مخيم للاجئين السوريين بعكار اللبنانية

#الشبكة_مباشر_ببروت

احترقت عشرات الخيم، في مخيم المنية للاجئين السوريين، بمدينة عكار اللبنانية إثر خلاف بين سوريين ولبنانيين في المنطقة.

وقالت مصادر من المنطقة، لـ موقع تلفزيون سوريا إن خلافاً وقع أمام مطعم النابلسي في المنية بين لبنانيين من عائلة “آل المير” ولاجئين سوريين، تخلله إطلاق نار على الأوتوستراد الدولي،
ما أدى إلى وقوع جرحى نقلوا إلى مستشفى الخير بالمدينة.

وأضافت المصادر أن مجموعة من الشبان اللبنانيين، أقدموا على إحراق ما يقارب 100 خيمة يقطنها لاجئون سوريون، ما أدى لاشتعال النيران فيه بالكامل.

بدوره، نقل موقع لبنان 24، عن مصادره، أن خلافاً وقع بين لاجئ سوري الجنسية وبين أخوين لبنانيين أحدهما عسكري في الجيش اللبناني، وذلك بسبب مباراة كرة قدم في محلة التبانة في طرابلس.

وذكرت المواقع أن الشاب السوري أقدم على الاعتداء على الأخوين بآلة حادة، حيث أصيبا بجروح طفيفة في اليدين، وتعمل فرق الإطفاء على محاولة السيطرة على الحريق،
بينما نزحت معظم العائلات السورية إلى عكار والضنية وطرابلس.

وبث ناشطون مقطعاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر اشتعال النيران في عدد كبير من الخيم، في حين لم يحصل موقع تلفزيون سوريا على معلومات مؤكدة عما إذا كان
الحادث يحمل صبغة عنصرية أم لا.

وسبق أن أقدم شباب لبنانيون على حرق مخيم للاجئين السوريين في بلدة المحمرة في قضاء عكار شمال لبنان، ما أوقع عددا من الإصابات واحتراق عشرات الخيم.

وفي وقت سابق أعلن وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني ريشار قيومجيان، أن بلاده بصدد وضع خطة مع المجتمع الدولي، لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتوفي تسعة أطفال سوريين وجرح 14 آخرون، جراء حريق اندلع بمخيم للاجئين السوريين، في 8 كانون الأول الماضي، ببلدة غزة بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

كما توفيت ثلاث فتيات سوريات، في نفس الشهر، إثر اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في خراج بلدة ببنين في عكار.

ويعيش في لبنان ما يزيد عن مليون لاجئ سوري، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، معظمهم يعيشون في مخيمات حدودية في ظروف معيشية سيئة.

وترتفع وتيرة التحذيرات من قبل منظمات حقوقية دولية، دعت إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة في مخيمات اللاجئين مع قدوم فصل الشتاء، الفصل الذي تتفاقم فيه مأساة اللاجئين في الخيم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى