أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

خبير الأوبئة البلجيكيي فان جوشت : “جرعتين من لقاح كورونا” ضروري جدآ للسفر بأمان هذا الصيف

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قال عالم الفيروسات والمتحدث باسم فريق كوفيد-19 الفيدرالي ستيفن فان جوشت، بالرغم من إنخفاض أرقام فيروس كورونا في بلجيكا بشكل مطرد ، سيحتاج الناس إلى تلقي جرعتين من لقاح كورونا للسفر بأمان.

وحسب توضيحات فان جوشت، مع وجود دول مختلفة ربما تضع قواعد مختلفة لدخول أراضيها ، فإن السفر داخل الاتحاد الأوروبي سيكون “لغزًا معقدًا” على أي حال.

وفي تصريح عالم الفيروسات لصحيفة، هيت لاتيست نيوس يوم الخميس،قال: “من وجهة نظر فيروسية بحتة ، تحتاج لجرعتين، أيضًا للسفر”. “جرعة واحدة هي نصف تطعيم فقط.”

ووفقًا لـ فان جوشت، من خلال جرعتين- باستثناء حالة جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون – هناك المزيد من الحماية ضد السلالات مثل الهندية ”دلتا” والبريطانية “ألفا”.

في الوقت الحالي ، ومع ذلك ، فإن هذه الحالة تستبعد ما يقرب من 75% من السكان البالغين في بلجيكا ، حيث تشير أحدث أرقام التطعيم التي أجراها معهد الصحة البلجيكي Sciensano إلى أن 24.6% فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا (الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بشكل أساسي) كانوا تم تطعيمهم بالكامل حتى الآن.

وأصدر المؤتمر الوزاري المشترك (CIM)، يوم الأربعاء، نصيحة للسلطات من أجل اللجنة الاستشارية يوم الجمعة ، تفيد بأنه يجب رفض دخول المسافرين إلا من تم تطعيمه بالكامل “أولاً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى