أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إنهاء احتلال مكتب الأجانب لدعم لدعم 475 مهاجرا غير شرعيين مضربين عن الطعام بعد تدخل البوليس وسط العاصمة بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قالت “إيلس فان دي كير”، المتحدثة بإسم شرطة بروكسل- إيكسيل، ان قوات الشرطة تدخلت بهدوء لإخلاء الأشخاص الذين إحتلوا قاعة مكتب الأجانب في بروكسل منذ الساعة 3:30 مساء الثلاثاء ، لدعم 475 مهاجرا غير نظاميين والمضربين عن الطعام منذ شهر.

وأكد عضو جمعية مهاجرين بلا أوراق، أن العملية إنتهت في حوالي الساعة 6:45 مساءً ولم يكن هناك إعتقال.

أحصت الشرطة 38 شخصا داخل المبنى بعضهم مقيد بالسلاسل ،في حين عدد المشاركين في الخارج بين 50 و 100 شخص.

وكان الهدف من عملهم هو الحصول على موعد مع مدير عام مكتب الأجانب لبدء مفاوضات عاجلة في مواجهة تدهور الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام.

كان طلبهم فشل وقت إغلاق مكتب الهجرة، وأوضحت المتحدثة باسم مكتب الاجانب دومينيك إرنولد أنه، بشكل غير متوقع وبدون تحضير ، لا يستطيع المدير العام إستقبالهم اليوم.

وتابعت “مديرنا العام استقبل بانتظام جمعيات المهاجرين غير الشرعيين ، لكن ليس هكذا …”.


وأضاف، أن مكتب الهجرة ليس سوى إدارة تنفذ القرارات الصادرة عن مكتب وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي (حزب CD&V) والحكومة ككل.

ويطالب المهاجرين غير النظاميين بمعايير تسوية أوضاع واضحة للأشخاص الذين هم في وضع غير قانوني على الأراضي البلجيكية ، وإنشاء لجنة مستقلة للحكم في مختلف القضايا. كما قالوا أنهم تأثروا بشدة خلال الأزمة الصحية لأن العديد منهم كانوا يعملون في صفقات مغلقة.

وقالت جمعية مهاجرين بلا أوراق في بيان صحفي، من الضروري الآن أن يوفر أحزاب CD&V و Open VLD و Vooruit و Ecolo و Groen و PS حلاً جوهريًا ، والذي يتضمن تسوية الأوضاع على أساس تعريف واسع لـ” الدوائر الانتخابية الاستثنائية التي تأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي للمضربين وجميع المهاجرين غير النظاميين في بلجيكا والأزمة الصحية والاقتصادية وكذلك الحاجة إلى التعافي الاقتصادي “.

يذكر ان مجموعة اخرى إحتلت مقر الحزب الاشتراكي الفرانكفوني PS في بروكسل، في 9 يونيو، كما تم تنظيم العديد من الفعاليات المساندة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى