أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

مظاهرات أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن اليوم تضامناً مع احتجاجات الشعب الأحوازي ضد سياسات إيران و دعوة لمظاهرة أخرى الأربعاء القادم

#الشبكة_مباشر_لندن

أنطلقت مظاهرات حاشدة في العاصمة لندن و أجتمعت أمام مقر الحكومة البريطانية بعد أخذ الموافقات الرسمية لها ضد الممارسات المستمرة لأيران ضد الشعب الأحوازي بالتزامن مع الاحتجاجات السلمية المستمرة لأبناء الاحواز في داخل الأحواز المحتلة منذ أكثر من 80 عام ضد سياسات النظام الإيراني الممنهجة لسرقة مياه الأنهر الاحوازية وتجفيف الأهوار وتدمير البيئة بغية تهجير شعبها والقضاء عليه ولكن النظام الإيراني في طهران واجه هذه الاحتجاجات السلمية بالرصاص والنار حيث استشهد عدد من المتظاهرين العُزّل وجُرح العديد منهم. و واصل هذه النظام بطشه من خلال اعتقال المواطنين الاحوازيين في مختلف المدن، لكن الشعب المنتفض لم يبالي بهذه الأساليب واستمر في احتجاجاته للأسبوع الثاني.


ومن واجب أبناء الاحواز في المهجر أن يكونوا سفراء الشعب في الدول الغربية لكي توصل صوت مظلوميته الى العالم ونقوم بواجبها الوطني في هذه الظروف الحساسة. بناء عليه نظمت اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الاحوازية في بريطانيا لعدة فعاليات ومظاهرات لنصرة شعبنا وتضامناً مع احتجاجاته المستمرة. وإذ نشكر حضور أبناء الجالية في المظاهرة التي أقيمت يوم الاثنين 19 يوليو/تموز ندعو كل أبناء الجالية الأحوازية، وأبنا الشعوب المقهورة في ايران، والشعوب المتضررة من الإرهاب الإيراني من أبناء الجاليات العراقية والسورية واليمنية في المملكة المتحدة، وكل المناصرين للقضية الأحوازية للحضور في المظاهرات التالية:

١) يوم الاحد 25 يوليو/تموز 2021 من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً وذلك مقابل مكتب رئيس الوزراء البريطاني في العنوان التالي :

‏Address: Whitehall Street Opposite No. 10 downing Street, SW1A 2AA London.
‏Date: 25/07/2021, Time: 12:00 – 15:00

٢)يوم الأربعاء 28 يوليو/تموز 2021 من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً وذلك مقابل السفارة الإيرانية في العنوان التالي:

‏Address:16 Princes Gate, London, SW7 1PT
‏Date: 28/07/2021, Time: 12:00 – 15:00

ونود أن نذكر أبناء الجالية والمشاركين في هذه المظاهرات أنه على الرغم من اعلان الحكومة البريطانية خطتها في الرفع الكامل للقيود المفروضة بسبب جائحة الكورونا، لكننا نؤكد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتعاليم الصحية. وبناء عليه من أجل حفظ سلامة أبناء الجالية والمشاركين في هذه المظاهرات نلفت انتباهكم الى الأمور التالية:

1- يرجى اتباع كل التعليمات التي أكدت عليها وزارة الصحة البريطانية للحيلولة دون انتشار فايروس كورونا

2- يرجى ارتداء الكمامات طوال فترة إقامة المراسم

3- نؤكد على الالتزام بالتباعد الاجتماعي بترك مسافة بين شخص وآخر لا تقل عن مترين اثناء الحضور في المظاهرة

4- يرجى عدم التصافح والاكتفاء بالتحية عن بُعد

5- يرجى تعقيم اليدين قبل وبعد رفع الأعلام واللافتات والصور

6- حسب تعلميات الشرطة البريطانية يرجى عدم اصطحاب الأطفال الى هذه المظاهرات للحفاظ على سلامتهم

و تؤكد اللجنة التنسيقية ترحيبها بكل الاقتراحات والنقد البناء لتطوير المظاهرات ونجاحها.

اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا

في الحادي والعشرون من يوليو/تموز 2021

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى