مقالات

روتردام: مدينة سكانها من 170 خلفية ثقافية مختلفة !

#الشبكة_مباشر_روتردام_ وداد علي داود

يبلغ عدد سكان روتردام ما يزيد قليلاً عن 650.000 نسمة، 53٪ منهم مهاجرون من 170 خلفية ثقافية مختلفة، يحكمهم حاليًا تحالف ليبرالي اشتراكي مسيحي مكون من ستة أحزاب (VVD و GroenLinks و D66 و PvdA و CDA و ChristenUnie-SGP).

وتتمثل القضايا الكبرى في هذه المدينة العاملة المتشعبة الجريمة، ونقص السكن الميسور التكلفة، وتكافؤ الفرص.

ومن جهته أصدر المجلس المحلي للمرة الأولى نشرة إعلانية تحتوي على معلومات أساسية عن الانتخابات وكيفية التصويت بلغات أخرى إلى جانب الهولندية – الإنجليزية والبرتغالية والعربية والتركية.

كما يحتوي موقع الانتخابات الأساسي الخاص بها أيضًا على وظيفة Google Translate، على الرغم من أن المتحدث قال أن المدينة لا تعرف عدد المتحدثين غير الهولنديين المؤهلين للتصويت من الناخبين الذين يزيد عددهم قليلاً عن 516000.
ومن جهة أخرى، عندما هدد اليخت الفائق الذي يجري بناؤه لجيف بيزوس بهدم جسر تاريخي مؤقتًا في وقت سابق من هذا العام، تصدرت مدينة روتردام أخبار العالم.

ويبدو أن سكان روتردام من خلفيات مختلفة يتشاركون الرغبة في إلقاء بيض فاسد على اليخت في حال نجح في المرور عبر جسر De Hef في الأول من يونيو / حزيران – وقد سجل نحو 22.000 شخص في مجموعة على فيسبوك تخطط للقيام بذلك.

في حين أن أداة “Stemwijzer” تساعد في مطابقة آرائك حول 30 قضية مع 20 طرفًا مختلفًا، إلا أنها متاحة فقط باللغة الهولندية.

وتتراوح القضايا الرئيسية في نظام ستمويزر في روتردام بين ما إذا كان ينبغي بناء محطة جديدة لسفن الرحلات البحرية، وإذا كان ينبغي للمدينة المضي قدمًا في إعادة إسكان فريق فينورد لكرة القدم، وبناء المزيد من المباني الشاهقة للحفاظ على الأحزمة الخضراء، وانخفاض حدود سرعة حركة المرور، والمزيد من الحراس على الشوارع وغيرها.

تبحث عن مطاعم رائعة؟ تجنب أمستردام وتوجه إلى روتردام!

المصدر/ NOS

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى