الاخباراوربيدولي

بروكسل تستضيف ثلاث قمم حول الحرب بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن و تجهيز قوات الناتو ضد أي هجوم نووي أو كيماوي محتمل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

عقد رؤساء دول وحكومات دول الناتو الثلاثين قمة استثنائية في بروكسل اليوم الخميس ، مكرسة بالكامل للحرب التي تقودها روسيا في أوكرانيا. كما يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن ، الذي وصل بروكسل مساء الأربعاء ، في هذا الاجتماع.

و أعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس أن المجموعات العسكرية للناتو المتمركزة على الجانب الشرقي من الحلف قد تم تجهيزها ضد هجوم نووي أو كيميائي أو بيولوجي محتمل من روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية قبل عدة أيام إنها صادرت وثائق قتالية من لواء أوكراني ، بما في ذلك خريطة توضح مواقع تطوير أسلحة كيماوية. ووصفت الاتهامات بـ “الكاذبة تماما” وألاحها رئيس حلف شمال الأطلسي الذي يرى فيها “ذريعة” للروس لاستخدام الأسلحة الكيماوية بأنفسهم. وقال ستولتنبرغ: “إذا استخدمت روسيا أسلحة كيماوية ، فقد يكون لذلك عواقب وخيمة للغاية. ويمكن أن تمتد هذه إلى الدول الحليفة. وأي استخدام للأسلحة الكيماوية سيغير بشكل أساسي طبيعة الصراع” و “سيكون انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي”. .

لدى الناتو كتيبة دفاعية كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية (CBRN). إنها قوة متعددة الجنسيات عالية الجاهزية توفر مهام الحلف وتنشر قوات الناتو المشتركة بقدرات نووية وبيولوجية وكيميائية موثوقة (NBC).

ولم يظهر المستشار الألماني أولاف شولتز في الصورة الجماعية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة الناتو يوم الخميس. وصل إلى بروكسل بعد فوات الأوان. في الصورة ، حل محله السفير الألماني لدى الناتو ، روديجر كونيغ ، الذي يجلس في الصف الثاني بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

و قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو ، صباح الخميس ، إن الناتو ليس طرفاً في الحرب في الحرب التي تقودها روسيا في أوكرانيا وسيظل هذا هو الحال ، داعياً الصين ، حليفة موسكو ، إلى البقاء خارج الصراع. .

10:10 – وصل الرئيس الأمريكي إلى قمة الناتو

غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن السفارة الأمريكية في الساعة 9:40 صباحًا يوم الخميس للوصول بعد ربع ساعة إلى قمة الناتو ، وهي أول اجتماع لجدول أعماله المزدحم للغاية في بروكسل ، في ما يزيد قليلاً عن 24 ساعة.

الساعة 9 صباحًا – “خطأ بوتين الكبير في شن حرب ضد دولة ذات سيادة” ، كما يرى الأمين العام لحلف الناتو

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ صباح الخميس لدى وصوله إلى مقر الناتو قبل القمة: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكب الخطأ الكبير بشن حرب ضد دولة ذات سيادة”. الحكومة في بروكسل.

6 صباحًا – إغلاق نفق الناتو أمام حركة المرور

في بروكسل صباح الخميس ، تم إغلاق نفق الناتو غير البعيد عن مقر الحلف في إيفير حاليًا أمام حركة المرور في كلا الاتجاهين ، وتم الإبلاغ عنه يوم الخميس قبل 06:00 Brussels Mobility Traffic Info على Twitter. يتم سرد الاختناقات المرورية التي يمكن توقعها في هذه المقالة.

9:45 مساءً – وصل الرئيس بايدن إلى السفارة الأمريكية

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السفارة الأمريكية في بروكسل مساء حوالي الساعة 9:45 مساءً بسيارته المصفحة “الوحش” وطابور طويل من السيارات لقضاء الليل هناك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى