صحة ونصائح

6 علاجات سحرية تساعد في تنظيف الكلى بشكل طبيعي و 7 عليك تجنبها حماية لها تعرف عليها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

6 علاجات سحرية تساعد في تنظيف الكلى بشكل طبيعي 6 علاجات سحرية تساعد في تنظيف الكلى بشكل طبيعي

تعتبر الكلى من أهم أعضاء الجسم لحياة الإنسان. لذلك يجب إعطاء تنظيف الكلى بشكل طبيعي الأولويّة القصوى. الكلى مسؤولة عن إزالة السموم من الدم و تصفيتها، بالإضافة إلى النفايات الأخرى التي يتم طردها بعد ذلك عن طريق البول.

بمجرد تصفيته، يستمر الدم في التحرك نحو القلب ليتم ضخه إلى باقي أجزاء الجسم، مما يحافظ على توازن الإلكتروليتات و العناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

هل توجد علاجات سحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي ؟
يؤدي تبني العادات السيئة إلى تدهور الكلى، مما ينتج عنه الإصابة بأمراض مختلفة تؤثر على جودة الحياة. و مما يثير القلق، هو أن هذه الأمراض تكون في البداية بدون أعراض. عادة ما يُكتشف تلف الكلى عندما يكون الضرر شديدًا.

من الضروري الإعتناء بالنتظيف المنتظم للكلى من خلال تناول بعض العلاجات المنزلية. في هذا المقال المُقدّم من موقع علوم العرب، نقدّم لكم 6 علاجات سحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي :

1. ماء جوز الهند لتنظيف الكلى
يزيد الاستهلاك اليومي من ماء جوز الهند من إنتاج البول و يساعد على تعويض الإلكتروليتات المفقودة مع السوائل. تعمل خصائصه على تعزيز التخلص من السموم
المحتجزة و تقليل خطر الإصابة بالفشل الكلوي و الالتهابات. كما يقوم ماء جوز الهند بغسل الكلية و المسالك البولية.

2. البطيخ ( الرقي) الأحمر
البطيخ هو فاكهة غنية بالماء والمواد المضادة للأكسدة ، و التي تعمل على تقوية الكلى و تدعم وظائفها. يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات A و C ، و كذلك المعادن مثل الحديد و البوتاسيوم و المغنيسيوم.

إذن البطيخ الأحمر لتنظيف الكلى
و عليه فالاستهلاك المنتظم للبطيخ الأحمر :
ينظم العادات البولية ،
يسهل التخلص من المعادن الثقيلة
يقوي جهاز المناعة ، و بالتالي يمنع الالتهابات.
يساعد في الحفاظ على وزن ثابت لأنه يوفر سعرات حرارية قليلة جدًا.
تتميز بذور البطيخ بدورها المدر للبول و المضاد للالتهابات ، مما يساعد على منع أمراض الكلى.

3. الماء
معظم الناس لا يدركون كل فوائد الماء على الصحة الجسدية والعقلية. يشارك هذا السائل الحيوي في وظائف التمثيل الغذائي و هو مسؤول عن ضمان الأداء السليم للكلى. شرب حوالي لترين من الماء يوميًا يحافظ على الإنتاج السليم للبول و يحفز إزالة السموم.

للاستفادة من قدرة الماء على التنقية، يُنصح بشربه على معدة فارغة مع القليل من عصير الليمون.

4.الكرفس
هذه العشبة التي تستخدم في العصائر و السلطات و الشوربات و العديد من الوصفات الأخرى تعتبر دعامة ممتازة لتطهير الكلى و تقوية و ظائفها. يتكون بشكل كبير من الماء و مضادات الأكسدة ، مما يمنحه قوة مدر للبول و تعزز طرد الفضلات و حصى الكلى.

5. التوت البري لتنظيف الكلى
يعتبر التوت البري مدر للبول.من بين الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة و المنقية و مدر للبول. ولذلك فهي تساهم في القضاء على السموم المحتجزة في الكلى. تمنع خصائصها التأثير السلبي للجذور الحرة و تحمي الخلايا من الأكسدة. يستعمل عصير التوت البري منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لمنع تكون الحصوات في المثانة و علاج التهابات المجاري البولية.

و مع ذلك ، إذا كنت تعاني من حصوات أو فشل كلوي، يجب عليك استشارة أخصائي قبل إدراجها في نظامك الغذائي.

6. العنب
العنب جزء من الفواكه المدرة للبول و التي تعد خيارًا ممتازًا لإزالة السموم من الكلى و حمايتها. يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقي من تلف الخلايا و التراكم المفرط للمواد الضارة بالجسم.

تتكون هذه الفاكهة من أكثر من 80٪ ماء ، مما يعزز التخلص من السوائل و الأملاح المعدنية الزائدة و السموم.

كما رأيتم للتو، يوجد العديد من العلاجات السحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو دمج بعض من هذه العلاجات الطبيعية سهلة الاستخدام في نظامك الغذائ و تفادي مجموعة من أطعمة تدمر الكلى !

التي هي:

1- اللحوم الحمراء
على الرغم من احتواء اللحوم الحمراء على البروتين الضروري لصحتك، إلا أن الكميات المرتفعة من أي شيء، قد تسبب الضرر.

اتباع نظام غذائي غني باللحوم الحمراء من شأنه أن يساهم برفع مستويات البروتين في الجسم بشكل كبير، الأمر الذي من شأنه أن يلحق الضرر بالكلى.

السبب وراء ذلك يعود إلى دور الكلى في عملية الأيض التي تستهدف البروتين، بالتالي ارتفاع مستوياته، قد يزيد العبء و الضغط على الكلى مما يؤثر بشكل سلبي على عملها، بحسب ويب طب.

2- ملح الطعام
جميعنا نعرف الأضرار المرتبطة بتناول الكثير من الملح، و هذا الأمر يشمل صحة الكلى و عملها أيضًا. ما الذي يزيد من مستوى خطر الإصابة بحصى الكلى؟

بالطبع يحتاج جسم الإنسان إلى كمية منخفضة من الصوديوم من أجل القيام بعملياته الحيوية، لكن زيادة مستوياته من شأنها أن تسبب احتباس السوائل في الجسم.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم ينتج عنه زيادة في مستويات البروتين و التي يتم التخلص منها عن طريق البول.

3- الكافيين
المقصود هنا ليس الامتناع تمامًا عن تناول الكافيين، بل الحد من استهلاكه والمستويات المتناولة منه.

تناول الكثير من مصادر الكافيين يسبب زيادة تدفق الدورة الدموية و بالتالي ارتفاع في ضغط الدم.

إلى جانب ذلك، تعتبر مادة الكافيين مدرة للبول، هذا يعني أن تناولك الكثير من مصادرها قد يسبب في استخدامك المتكرر للمرحاض، الأمر الذي يرفع من خطر إصابتك بالجفاف. في المقابل، الإصابة بالجفاف تساهم في رفع خطر الإصابة بحصى الكلى!

لهذا السبب، لا يوصى بتناول أكثر من كوبين من القهوة يوميًا، مع ضرورة حساب المصادر الأخرى من الكافيين أيضًا، مثل الشاي والشوكولاتة ومشروبات الطاقة.

4- المحليات الصناعية
هي من أسوأ الأطعمة للكلى، فعلى الرغم من الترويج الكبير لها بأنها البديل الصحي للسكر، إلا أنها قد تلحق الضرر بالكلى.

عند تناول المحليات الصناعية، يزيد العمل والعبء على الكلى من أجل تصريفها، مما يسبب لها الضرر مع مرور الوقت.

5- منتجات الألبان: فهي غنية بالبروتين، بالتالي من المهم تحديد الحصة اليومية منها.

6. المشروبات الغازية: تحتوي على مستويات عالية جدًا من الكافيين و السكر و المحليات الصناعية.

7.الكحول: من شأنها أن تسبب الإصابة بالجفاف مما يرفع من خطر إصابة الكلى بالمشاكل المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى