الاخباراوربي

توقع ارتفاع درجات الحرارة في فرنسا وإسبانيا

الشبكة مباشر ....أمينة بن الزعري

40 درجة متوقعة في فرنسا و 43 في إسبانيا: ماذا تتوقع في بلجيكا؟ تتمتع بلجيكا بالفعل بطقس صيفي خاص منذ يوم أمس ، ولكن مثل فرنسا وجنوب أوروبا ، ستواجه ارتفاعًا إضافيًا في درجات الحرارة في الأيام المقبلة: ما الذي يمكن توقعه هنا هذا الأسبوع؟ صياغة 12-06-22 ،

🔹️تتمتع بلجيكا بالفعل بطقس صيفي خاص منذ يوم أمس ، ولكن مثل فرنسا وجنوب أوروبا ، ستواجه ارتفاعًا إضافيًا في درجات الحرارة في الأيام المقبلة: ما الذي يمكن توقعه هنا هذا الأسبوع؟

🔹️بعد الطقس الجاف يوم الأحد ، والسماء المشمسة ودرجات الحرارة التي تصل إلى 23 درجة مع رياح لطيفة ، لم تعاني بلجيكا بعد من موجة الحر التي تضرب جنوب أوروبا. خلال الليلة التالية ، ستكون درجات الحرارة الدنيا بين 5 و 10 درجات مئوية في بلجيكا العليا وبين 10 و 15 درجة مئوية في بلجيكا السفلى والوسطى. سيكون من الممكن هطول أمطار غزيرة محلية في شمال ووسط البلاد.

🔹️ستصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الجمعة سيبدأ الأسبوع بطقس مشمس إلى حد ما ولكن مع وجود بعض الحقول الملبدة بالغيوم في الشمال الشرقي وكذلك على الجانب الشمالي من آردين. لا يزال من الممكن استخدام دش خفيف محليًا. خلال النهار ، يكون الطقس جافًا في كل مكان مع نوبات مشمسة وسحب ركامية أو بضع سحب عالية. سيتأرجح الحد الأقصى بين 16 أو 17 درجة مئوية على الساحل وفي آردن ، و 20 درجة مئوية في كامبين وفي لورين البلجيكية. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. ومع ذلك ، سيستمر الزئبق في الارتفاع في الأيام التالية: تعلن توقعات IRM الحالية عن درجات قصوى تتراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية يوم الثلاثاء ، ومن 22 إلى 27 درجة مئوية يومي الأربعاء والخميس وحتى 27 إلى 30 درجة مئوية يوم الجمعة. كتلة الهواء الساخن من أفريقيا تشهد إسبانيا هذا العام أحر ربيع منذ عشرين عامًا. وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الإسبانية AEMET ، وصلت درجة الحرارة في وادي Guadalquivir في إشبيلية وقرطبة إلى 42 درجة مئوية يوم السبت. وعادت درجات الحرارة في جنوب البلاد ، الأحد ، إلى الارتفاع مجدداً ، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 43 درجة على الأقل. وفقًا لـ AEMET ، يرتبط سبب هذه الموجة الحرارية بكتلة من الهواء الساخن قادمة من شمال إفريقيا. تعتمد التوقعات على استمرار هذه الموجة الحارة حتى يوم الأربعاء على الأقل. ظاهرة الاحتباس الحراري علامة جديدة على الاحتباس الحراري ، من المتوقع حدوث موجة حرارة مبكرة بشكل خاص من الأربعاء في فرنسا ، مع درجات حرارة تتراوح بين 35 و 38 درجة مئوية في النصف الجنوبي ، في سياق الجفاف الذي يثير بالفعل مخاوف بشأن المحاصيل.

🔹️هذه الحلقة ، المرتبطة بالمنخفض المحلي بين جزر الأزور وماديرا والتي تبعث على ارتفاع الهواء الدافئ فوق أوروبا الغربية ، من المفترض أن تصل مساء الثلاثاء في أقصى جنوب البلاد ، قبل أن تمتد إلى جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء. النصف الجنوبي ، حتى نهاية الأسبوع ، وفقًا لـ Météo-France ، التي تشير إلى عدم اليقين فيما يتعلق بالنصف الشمالي. وصرح فريديريك ناثان ، خبير الأرصاد الجوية في ميتو فرانس ، لوكالة فرانس برس ، بأن هذه الحرارة الشديدة على مدى عدة أيام ، ابتداء من منتصف حزيران (يونيو) ، “مبكرة للغاية”. ارتفع الزئبق بالفعل بشكل كبير جدًا في يونيو في الماضي ، ولا سيما خلال إحدى موجات الحرارة لعام 2019 مع رقم قياسي مطلق في العاصمة الفرنسية بلغ 46 درجة مئوية في فيرارج (هيرولت) ، لكنه كان في نهاية الشهر. . بين الخميس والسبت ، من المتوقع درجات حرارة عالية جدًا تتراوح من 35 درجة مئوية إلى 38 درجة مئوية في النصف الجنوبي ، وقد يقترب الزئبق حتى من 40 درجة مئوية محليًا. يجب ألا تنخفض درجات الحرارة الدنيا عن 20 درجة مئوية في الليل. لا توجد “موجة حر” رسمية حتى الآن علق عالم المناخ كريستوف كاسو على تويتر ، عن موجة حر “استثنائية أو قريبة من التسجيل” ، مصرًا على تكاثر هذا النوع من الحلقات بسبب الاحتباس الحراري. “الحقائق واضحة. تؤكد الملاحظات توقعاتنا شهرًا بعد شهر. إن شدة الموجة الحرارية ودقتها هما مثال جديد على ذلك “. “إنكار الجاذبية لم يعد خيارًا. الفشل في القياس هو أمر غير مسؤول اليوم “. لا تسمح التوقعات في الوقت الحالي بوصف الحلقة على أنها “موجة حر” ، والتي تلبي معايير دقيقة تتكيف مع المناطق الجغرافية (فترة حرارة شديدة ودائمة ، ليلاً ونهارًا ، على مدى فترة ممتدة تزيد عن ثلاثة أيام في جنرال لواء). ومع ذلك ، من الممكن أن يتم الوصول إلى عتبة الموجة الحارة أو حتى تجاوزها في أقسام معينة ، وفقًا الأرصاد الجوية الفرنسية.

🔹️موجات حرارية أكثر بثلاث مرات في الثلاثين عامًا الماضية مما كانت عليه في 42 عامًا” في هذه الحالة ، منذ عام 2004 والدروس المستفادة من موجة الحر في صيف 2003 التي أودت بحياة أكثر من 15000 شخص ، يمكن لشركة Météo-France أن تثير اليقظة البرتقالية أو حتى الحمراء للتعامل مع المخاطر الصحية للسكان الأكثر ضعفًا والمخاطر الاجتماعية والاقتصادية ( النقل ، شبكة الكهرباء ، إلخ). في الحالة الحالية للتنبؤات ، لا يزال امتداد الموجة الحارة هذا الأسبوع إلى النصف الشمالي من البلاد “غير مؤكد” ، ولكن يجب أن يكون هناك أيضًا “وميض ساخن” ، وفقًا لفريديريك ناثان ، الذي أشار إلى احتمال 35 درجة مئوية. C في باريس على سبيل المثال الجمعة أو السبت. يعد تكاثر موجات الحرارة وتكثيفها في جميع أركان الكوكب الأربعة أوضح مظاهر الاحترار العالمي الناجم عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، والتي يدعو الخبراء والناشطون إلى تقليلها بشكل كبير وفوري للحد من التأثيرات الموجودة بالفعل. في فرنسا ، تُظهر البيانات بوضوح هذا الضرب. وهكذا ، من بين 43 موجة حرارة تم اكتشافها منذ عام 1947 ، حدثت 9 موجات قبل عام 1989 ، والباقي بين 1989 و 2020: أي “3 أضعاف موجات الحرارة في الثلاثين عامًا الماضية مقارنة بـ 42 عامًا سابقة” ، تؤكد شركة Météo- France. وهذه فقط البداية. حتى في السيناريو المتفائل المتمثل في حدوث انخفاض كبير في الانبعاثات ، يجب أن يتضاعف عدد أيام موجات الحرارة أو موجات الحرارة بحلول نهاية القرن في فرنسا. تأتي حلقة هذا الأسبوع بعد ربيع حار وجاف بشكل خاص تسبب في الجفاف في معظم أنحاء فرنسا ، مما أثار مخاوف بشأن المحاصيل وخلق ظروفًا مواتية للحراءق

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى