الاخبارالمرأة والطفلاوربيتكنولوجيا

الطفل العبقري البلجيكي لوران سيمونز ذو 12 عامآ يحصل على درجة الماجستير في الفيزياء من جامعة أنتويرب

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يواصل الطفل العبقري لوران سيمونز البالغ من العمر 12 عاما تحقيق نجاحات دراسية جديدة، فبعد حصوله العام الماضي على درجة البكالوريوس في الفيزياء ، حصل هذا العبقري الذي ينحدر من أوستند على درجة الماجستير في نفس الفرع.

وحصل لوران العام الماضي على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة أنتويرب، وبعد مرور عام ، حصل الآن على درجة الماجستير في نفس الفرع، حيث تم التصديق على الدبلوم في عام واحد فقط ، بدلاً من عامين ، وهذا بمتوسط ​​88% ، “بامتياز كبير”.

ويمتلك لوران الذي أصبح حديث الصحافة البلجيكية، سعة ذاكرة غير عادية بنسبة ذكاء تبلغ 145 ، فيما يتراوح المتوسط ​​بين 90 و 110.

وفي بداية العام الدراسي المقبل ، يخطط لبدء دراسات الطب و الدكتوراه التي يمكن أن تستمر نظريًا ما بين 9 و 12 عامًا لطالب متوسط.

و لتحقيق طموحه النهائي ، يخطط العبقري الصغير للمشاركة في تطوير الأعضاء الاصطناعية.

وفي مطلع العام الجاري، كان طالبا ضيفا في جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ الألمانية ومعهد ماكس بلانك لبصريات الكم في مركز أبحاث جارتشينج قرب ميونيخ، حيث شارك في مشروع بحثي لرصد خلايا سرطانية دقيقة في الدم باستخدام الليزر.

ويهدف لوران إلى إجراء بحث في عمل أعضاء صناعية.

و جامعة أنتويرب هي واحدة من الجامعات البلجيكية الرئيسية التي تقع في مدينة أنتويرب. تأسست في عام 2003 بعد اندماج ثلاث جامعات صغرى وتتميز الجامعة بمعاييرها العالية في التعليم والبحوث التنافسية الدولية وكذا نهج تنظيم المشاريع، كما تضم حوالي 20,000 طالب مما يجعلها ثالث أكبر الجامعات في فلاندر.

اعتبارًا من عام 2014، احتلت الجامعة المرتبة 170 عالميًا وفقًا لمجلة تايمز للتعليم العالي، والمرتبة 205 وفقًا لتصنيف الجامعات العالمي QS وما بين 201 و 300 حسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم.

سنة 2018 احتلت الجامعة المرتبة 15 في تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة والمرتبة 14 في تصنيف الجامعات العالمي QS لأفضل جامعة تحت 50 عام. كما تعد أبحاث الجامعة من بين أفضل الأبحاث في العالم في مجالات: اكتشاف العقاقير وتطويرها؛ علم البيئة والتنمية المستدامة الميناء والنقل والخدمات اللوجستية ؛ التصوير؛ الأمراض معدية؛ توصيف المواد علوم الأعصاب؛ السياسة الاجتماعية الاقتصادية والتنظيم السياسة العامة والعلوم السياسية؛ التاريخ الحضري والسياسة الحضرية المعاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى