أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الآباء ضحايا فضيحة إعانات الأطفال سيحصلون على التعويض في 2025

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

ستعمل الحكومة الهولندية اعتبارًا من الشهر المقبل وبشكل حصري على تعويض الضحايا في فضيحة إعانات الأطفال الذين أعطتهم المحكمة الأولوية. وهذا يعني ان الآباء الذين لم يذهبوا إلى المحكمة سيضطرون إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على تعويض.

يتجه المزيد والمزيد من الآباء ضحايا فضيحة إعانات الأطفال إلى المحكمة لأنهم سئموا الانتظار لسنوات حتى يتم البت في قضاياهم. وعادة ما تحكم المحكمة لصالحهم لأن مصلحة الضرائب تجاوزت المدة القانونية لمدة عام واحد لمنح الضحايا توضيحًا بشأن ما إذا كانوا سيحصلون على تعويض أم لا.

عالجت المحاكم الهولندية في مارس/ أذار 88 قضية مشابهة، وفي مايو/ أيار، كان هناك 280 قضية أمام المحاكم.ويتوقع وزير الدولة المسؤول أوجي دي فريس أن تصل مصلحة الضرائب إلى نقطة التحول في أغسطس/ آب. ثم ستذهب القدرة الكاملة للهيئة المنفذة للتعويضات UHT إلى الآباء الذين لديهم حكم من المحكمة.

ونتيجة لذلك، سينتظر الآباء الذين لم يذهبوا إلى المحكمة وقتًا أطول حتى البت في قضاياهم. ووفقًا لأحدث الخطط، فإن الآباء الضحايا الذين سجلوا قضيتهم في نهاية عام 2021 أو هذا العام سيكونون مستحقين لإجراء تقييم شامل في عام 2025 أو 2026. وقد تزداد فترات الانتظار إذا ذهب المزيد من الأشخاص إلى المحكمة.

يذكر أنه في فضيحة إعانات الأطفال، قامت مصلحة الضرائب بتصنيف آلاف الآباء بشكل غير عادل على أنهم محتالون. واستخدمت المصلحة التنميط العرقي مع أغلب الحالات لتقرير ذلك، وأمرتهم بسداد جميع مخصصات الأطفال التي حصلوا عليها. وترك هذا الكثيرين في صعوبات مالية. وفي بعض الحالات، انتهى الأمر بخدمات حماية الطفل إلى إخراج الأطفال من منازل والديهم.

وحتى الآن، تقدم ما يصل إلى 53.000 من الآباء كضحايا. وحددت هيئة UHT المسؤولة عن تقييم حالاتهم 26.000 من الآباء كضحايا بعد التقييم الأولي، وتلقى معظمهم 30.000 يورو كتعويض.

وهم ينتظرون الآن الخطوة التالية (التقييم المتكامل) لتحديد المبلغ الدقيق للتعويض الذي يحق لهم الحصول عليه. ويمكن للأشخاص المرفوضين في التقييم الأولى طلب مثل هذا التقييم.
المصدر/ Volkskrant

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى