الاخباراوربي

شركة أريفا هولندا ستبدأ تشغيل قطاراتها الليلية الأولى من ماستريخت إلى سخيبول في 16 ديسمبر 2023

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

أعلنت شركة أريفا هولندا أنها ستبدأ تشغيل قطاراتها الليلية الأولى من ماستريخت إلى سخيبول في 16 ديسمبر/ كانون الأول.
ستعمل هذه الخدمة الأسبوعية من ليلة الجمعة حتى صباح السبت، وتربط ماستريخت في جنوب هولندا بالعديد من المدن الكبرى، وكذلك بمطار سخيبول.

ومن المقرر بعد ذلك إطلاق خدمة ثانية من خرونينجن في الشمال الشرقي إلى سخيبول في يناير/ كانون الثاني 2023.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب تطبيق خدمة Open Access الناجحة للشركة، والذي تم تقديمها قبل ثمانية عشر شهرًا. وهي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق خدمات الوصول المفتوح في هولندا وستكون أول سوق لشركة Arriva خارج المملكة المتحدة تحصل على الموافقة على عمليات الوصول المفتوح المحلية.

يعني نموذج تشغيل الوصول المفتوح أن مشغل القطار يتحمل جميع التكاليف والمخاطر المرتبطة به دون أي امتياز أو دعم حكومي. تم تحقيق ذلك في هولندا في عام 2021 بفضل تنفيذ تشريعات الاتحاد الأوروبي والإصلاح التنظيمي.

ستسمح الخدمة الجديدة بالسفر بالسكك الحديدية طوال الليل إلى مطار سخيبول للمرة الأولى، مع التواصل مع رحلات المغادرة في الصباح الباكر. هذا لديه القدرة على تقليل استخدام السيارات على الطريق وتقليل حركة المطارات المحلية والتلوث.

قالت آن هينتا – الرئيسة التنفيذية لأريفا هولندا وعضو مجلس الإدارة في مجموعة أريفا – في ذات الصدد:

هذه لحظة تاريخية لهولندا ولأريفا وأنا فخور بأننا اغتنمنا هذه الفرصة وتمكنا من التعبئة في وقت قياسي باستخدام القطارات التي كانت ستظل خاملة أثناء الليل – وبعد ثمانية عشر شهرًا فقط من قبول طلبنا الأصلي. من خلال هذه الخدمات، تعمل أريفا على تنمية شبكة السكك الحديدية الوطنية وتوفر خيارات إضافية للناس للاستفادة من وصلات النقل العام، بدلاً من السيارات”.

تتوقع أريفا أيضًا تقديم خطوط سكك حديدية إضافية ضمن خدمة Open Access خلال السنوات القليلة المقبلة

المصدر/ railway-news

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى