أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

قريبآ قطارات نوم ليلية أوروبية جديدة تربط لندن ببرلين مرورًا ببروكسل و أمستردام

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

تطلق شركة النقل European Sleeper خدمة Sleeper للقطارات الليلية الأوروبية الجديدة في مايو/ أيار وستربط محطة لندن سانت بانكراس ببرلين مرورًا ببروكسل وأمستردام في غضون ما يزيد قليلاً عن 12 ساعة وبكلفة معقولة.

وسيتمكن عشاق السكك الحديدية قريبًا من ركوب قطار في لندن في فترة ما بعد الظهر والوصول إلى برلين في صباح اليوم التالي.

يتم إطلاق خدمة النوم الجديدة في مايو/ أيار والتي ستربط العاصمتين الإنجليزية والألمانية بتغيير واحد فقط. لا يوفر المسار بديلاً سريعًا وأكثر صداقة للبيئة للطيران فحسب، بل سيكون زهيدًا له أيضًا.

تبدأ الأسعار في اتجاه واحد بين بروكسل وبرلين من 43 جنيهًا إسترلينيًا للمقعد. ويمكن لأولئك الذين يرغبون في السفر بمزيد من الراحة والأناقة أن يدفعوا من 70 جنيهًا إسترلينيًا لكل اتجاه مقابل سرير أساسي مبطن في مقصورة من ستة أرصفة.

بدلاً من ذلك، يمكن أن تقتني غرفة نوم واحدة لك بـ 280 جنيهًا إسترلينيًا لتذكرة العودة.

هناك تذاكر على طريق يوروستار من لندن إلى بروكسل يبدأ سعرها من 39 جنيهًا إسترلينيًا، لذلك يمكن إجراء الرحلة بأكملها مقابل 164 جنيهًا إسترلينيًا. وهو ما يكلف أقل مقارنةً مع معظم الرحلات الجوية بين العاصمتين.

سيحتاج ركاب خدمة Sleeper الأوروبية إلى إجراء تغيير واحد فقط – في بروكسل – عند إطلاقها في 25 مايو/ أيار. وتعني جدولة المسار أن هناك وقتًا كافيًا لاقتناء جعة بلجيكية في المدينة التي مقر الاتحاد الأوروبي قبل القفز إلى متن القطار الثاني.

ستبدأ مبيعات التذاكر في 20 فبراير/ شباط استعدادًا لإطلاق أول خدمة ليلية من بروكسل عبر أنتويرب وروتردام وأمستردام وديفينتر إلى برلين في 25 مايو/ أيار.

بمجرد أن يتم تشغيل الخدمة بالكامل، سيبلغ القطار محطة بروكسل ميدي في حدود الساعة 7.22 مساءً وأمستردام سنترال على الساعة 10.34 مساءً أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، ليصل إلى محطة برلين الرئيسية في الساعة 6.48 صباحًا في صباح اليوم التالي.

تغادر خدمة العودة من برلين في الساعة 10.56 مساءً أيام الأحد والثلاثاء والخميس، لتصل أمستردام في حدود الساعة 6.31 صباحًا وبروكسل على الساعة 9.27 صباحًا.

تستغرق الرحلة من بروكسل إلى لندن ساعتين. يشمل سعر التذاكر الإفطار، ويمكن نقل الدراجات والحيوانات الأليفة في القطار.

تخطط شركة European Sleeper لتمديد الخدمة من برلين إلى دريسدن وبراغ في ديسمبر/ كانون الأول 2023، وفقًا لتقارير مجلة Rail Journal.

تريد الشركة تشغيل الطريق يوميًا اعتبارًا من عام 2024، بالإضافة إلى إطلاق خدمات ليلية أخرى من بروكسل وأمستردام إلى الدول الاسكندنافية وبرشلونة.

المصدر/ ميرور

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى