الاخباراوربيصحة ونصائح

الإتحاد الأوروبي يشجع بقوة دولها الأعضاء على فرض إختبار على الركاب القادمين من الصين لزيادة حالات الإصابة بكورونا و بلجيكا بدأت فعلآ

#الشبكة_مباشر_بروكسل

اتفق خبراء الصحة من 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء على نهج منسق لتفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين ، مما يثير مخاوف من ظهور متغيرات جديدة في أوروبا. على وجه الخصوص ، يوصى بأن تفرض الدول الأعضاء التزامًا بتقديم اختبار فحص سلبي قبل أقل من 48 ساعة من

المغادرة ، لجميع المسافرين القادمين من الصين.

يتم “تشجيع الدول الأعضاء بشدة” على القيام بذلك ، وفقًا لرسالة أرسلتها الرئاسة السويدية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، والتي عقدت الاجتماع بموجب نظام “آلية الاتحاد الأوروبي المتكاملة للرد على المستوى السياسي في حالات الأزمات. “(IPCR).

صدق الخبراء أيضًا على الإجراءات التي اقترحتها المفوضية الأوروبية ، والتي تظل مع ذلك في هذه المرحلة “توصيات” للدول الأعضاء: ارتداء قناع على متن طائرات من وإلى الصين ، وتحليل مياه الصرف في مطارات الوصول ، وتعزيز التطعيم.

يوصى أيضًا بأن يقوم الـ 27 بإجراء اختبارات عشوائية عند وصول الركاب القادمين من الصين ، والقيام بالتسلسل الجيني للعينات الإيجابية ، وذلك لاكتشاف المتغيرات المحتملة المثيرة للقلق بسرعة.

و طالبت بلجيكا باتخاذ تدابير على المستوى الأوروبي ، بالنظر إلى الترابط بين الدول الـ 27. والتصرف بترتيب

و يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت جميع الدول الأعضاء ستتبع هذه التوصيات.

في الآونة الأخيرة ، حددت اللجنة أن “الغالبية العظمى منهم” أيدت فكرة إعادة تقديم الالتزام بتقديم نتيجة فحص سلبية للسفر إلى أوروبا من الصين.

تم تقييم الوضع مرة أخرى في منتصف كانون الثاني (يناير)

وفقًا للرئاسة السويدية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، فإن دول شنغن المنتسبة (أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا) كانت ممثلة أيضًا في الاجتماع ، الذي استمر بعد الموعد المحدد. وتقرر إعادة تقييم الوضع بحلول منتصف يناير.

ستعمل الصين على تسهيل شروط السفر لسكانها اعتبارًا من يوم الأحد. هذه الأخبار ، جنبًا إلى جنب مع تخلي بكين عن سياسة “صفر كوفيد” ، مصحوبة باستئناف الوباء ، أثارت مخاوف في جميع أنحاء العالم.

و في هذا الصدد أعلن وزير الصحة ، فرانك فاندينبروك ، أن المسافرين المغادرين من الصين في رحلة مباشرة إلى بلجيكا سيضطرون إلى تقديم اختبار كوفيد سلبي قبل المغادرة.

اتفق خبراء الصحة من 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، يوم الأربعاء ، على نهج منسق لتفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين ، مما يثير مخاوف من ظهور متغيرات جديدة في أوروبا.

على وجه الخصوص ، يوصى بأن تفرض الدول الأعضاء التزامًا بتقديم اختبار فحص سلبي قبل أقل من 48 ساعة من المغادرة ، لجميع المسافرين القادمين من الصين. يتم “تشجيع الدول الأعضاء بشدة” على القيام بذلك ، وفقًا لرسالة صادرة عن الرئاسة السويدية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

لذلك ، تتبع بلجيكا خطى هذه التوصيات ، ولكن في البداية فقط للرحلات الجوية المباشرة. وهناك مرسوم ملكي قيد الإعداد ويمكن نشره يوم السبت. ويمكن ، إذا لزم الأمر ، تعزيز هذا التدبير.

كان بلدنا قد قرر بالفعل جمع وتحليل مياه الصرف من الطائرات التي تهبط في مطار بروكسل من الصين (مرتين في الأسبوع). يجب أن تتضمن هذه التحليلات ، التي ستبدأ يوم السبت ، بشكل حتمي تسلسل الجينوم لاكتشاف أي متغيرات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى