أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إسبانيا تحبط محاولة تهريب أكثر من 22 طنا من المخدرات مخبأة على شكل طماطم قادمة من المغرب..

#الشبكة_مباشر_مدريد

أفادت وسائل إعلام إسبانية أمس السبت، أن قوة مشتركة من الحرس المدني والشرطة الإسبانية، أحبطت محاولة تهريب أكثر من 22 طنا من المخدرات “الحشيش” من المغرب نحو فرنسا مموهة على شكل طماطم ملفوفة عالية الجودة.

وأشارت إلى أن العملية التي تمت يوم الجمعة، جرى خلالها القبض على عدة أشخاص يتزعمهم مواطن مغربي متورطين في الجريمة.

وقال الحرس المدني الإسباني في بيان، إنه خلال العملية الأمنية التي أطلق عليها اسم “شاحنات كاليفا”، والتي تمت بالتنسيق مع السلطات الفرنسية، تمكنا من ضبط أكثر من 22 طنا من الحشيش.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات أسفرت عن توقيف شبكة اجرامية تضم 10 أشخاص تنشط في تهريب المخدرات انطلاقا من المغرب نحو فرنسا، ثم تقوم بتوزيعها في العديد من الدول الأوروبية.

وأوضح بيان السلطات الإسبانية بأن العملية جاءت عقب الكشف عن وجود منظمة إجرامية مقرها مدينة قرطبة، وتعمل في مقاطعات مختلفة من إسبانيا، والتي تنشط بشكل أساسي في تهريب المخدرات بين إسبانيا وفرنسا.

وأكد البيان على أن المنظمة حاولت نقل العديد من الصناديق التي كانت تحتوي على ما يبدو أنه طماطم داخل شاحنة، لكن عند توقيف الأخيرة تبين أنها كانت تحمل 2600 كيلوغرام من الحشيش موزعة في عدة صناديق من الطماطم المزيفة، حيث تم القبض على السائق ذو الجنسية المغربية.

اقرأ أيضا: إسبانيا تضبط 4.4 طن من الحشيش قادم من المغرب “فيديو”

وبعد اشتباه المحقيين بإمكانية إخفاء كمية أكبر من المخدرات في مستودعات مختلفة في المنطقة الصناعية بمدينة ملغا، شرعوا في تفتيشها، ليتم الكشف عن 19.700 كيلوغرام من “راتنج” القنب الهندي المخدر.

وذكر البيان بأن هذه المواد المخدرة كانت مخبأة في 18 منصة نقالة كبيرة تحتوي على كرات من الحشيش مموهة على شكل طماطم، بحسب بيان السلطات الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى