الاخباراوربي

الرقم المخيف:7٪ من البلجيكيين يشاهدون مقاطع الفيديو على هواتفهم الذكية أثناء القيادة

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

🔸اعترف سبعة بالمائة من السائقين البلجيكيين بمشاهدة مقاطع الفيديو على هواتفهم المحمولة أثناء القيادة مرة واحدة على الأقل شهريًا ، وفقًا لمسح أجراه معهد vias فياس يوم الاثنين.

هده الدراسة جزء من مسح وطني واسع النطاق حول السلامة على الطرق أجري على 6000 شخص لمعرفة سلوكهم أثناء القيادة. ونجد في بروكسل أن معظم السائقين يشاهدون مقاطع الفيديو ، بنسبة 16٪ من المشاركين ، مقارنة بـ 8٪ في والونيا و 5٪ “فقط” في فلاندرز.

و”نلاحظ أن النسبة المئوية للبلجيكيين الذين يلتقطون الصور أو يصورون أنفسهم أثناء القيادة هي نفس النسبة المئوية لأولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو” ، يضيف بينوا جودارت ، المتحدث باسم شركة فياس. و”يرتفع المعدل إلى 8٪ للأشخاص الذين ينظمون الاجتماعات عن طريق الفيديو أثناء القيادة.”
🔸ومع ذلك ، يوضح السيد جودارت أنه على الرغم من كونه خطيرًا ومعرضًا لغرامة ، فإن استخدام الهاتف الذكي ليس محظورًا تمامًا أثناء القيادة إذا كان الجهاز مثبتًا على جهاز تم توفيره لهذا الغرض.

و”من ناحية أخرى ، حتى إذا تم وضع الجهاز بطريقة تنظيمية في السيارة ، إذا تسبب في سلوك خطير مثل التعرج ، على سبيل المثال ، يمكن للشخص الذي يقود السيارة ، في هذه الحالة ، أن يكون شفهيًا” ، يؤكد المتحدث. “الشيء نفسه ينطبق إذا تم تثبيت الشخص وهاتفه في يده ، لأن هذا ممنوع.”

وسيتعين على الجاني بعد ذلك دفع غرامة قدرها 174 يورو لما يسمى بجريمة الدرجة الثالثة.

🔸”هذه ظاهرة جديدة نسبيًا ومقلقة ، حيث يميل الناس إلى التفكير في مقصورتهم على أنها امتداد لغرفة معيشتهم ، بينما تحتاج في الطريق إلى اهتمام و تركيز مستمر مع زيادة الكثافة على شبكة الطرق والعدد المتزايد باستمرار للمستخدمين “، يختتم بينوا جودار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى