أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

الإحتفال باليوم العالمي لتعدد الثقافات في العاصمة بروكسل و عرض مميز للفلكلور المغربي

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

أصبحت حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي أكثر أهمية من أي وقت مضى.

🔸ففي يوم 21 ماي من كل سنة يحتفل العالم و معه الأمم المتحدة باليوم العالمي لتعدد الثقافات من أجل الحوار و التطور، و الذي تحتفل به اليونيسكو unesco ،و الذي من خلاله يهدف الى تشجيع الحوار و الغنى الثقافي بين الحضارات من أجل التقارب و نبد العنف و سيادة السلام بين الشعوب و التنمية المستدامة.

🔸وفي هدا الإطار كان لجمعية Koekel’aide الدور الكبير بالاحتفال مع الأسرة الدولية بهده اليوم و المساهمة من خلاله بالتعريف بالثقافة العربية و المغربية على وجه الخصوص.

🔸فبهده المناسبة أقيم حفل كبير بالكنيسة السينطولوجية في بروكسيل حيث استهل الحفل بالتعريف بالحضارة المكسيكية من خلال عروض جميلة تشمل سرد بعض القصص ، و الموسيقى و الالات العتيقة، والرقصات المكسيكية التي تجاوب معها الجمهور الحاضر. كما قدمت اكلات مشهورة مثل الطاكوس و غيره.

و في بداية الظهيرة، استمر الحفل باستعراض لمحة موجزة عن الثراث و التقاليد الباكستانية ، حيث تم التعليق على انواع الالبسة التقليدية و التي لها ارتباط باختلاف المناطق .
و استمر الحفل بالتعريف بلمحة عن الحضارة العربية من خلال التعريف ببعض المناطق، و
عروض عن التقاليد المغربية في اللباس و الحلي و المطبخ و العرس المغربي.

🔸و في هادا الإطار تم استعراض للقفطان المغربي باشكاله و كذلك عادات للعرس المغربي العربي من خلال حفل الحناء و “العمارية” التي تحمل فيها العروس.

و قد أبدى الجمهور الحاضر من مكسيك، و اوروبيين و باكستانيين و غيرهم و كوريين، اعجابا كبيرا بهده العروض من خلال اخد الصور و الرقص على الموسيقى العربية …
و اختتم الحفل بعرض للحلويات المغربية و الشاي المغربي و التي استلذ بها الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى