الاخباراوربي

العاصفة كياران في بلجيكا: قتيلان على الأقل، من بينهم طفل و السلطات تطلب تجنب الحدائق و المقابر

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

تطلب الشرطة من المشاة تجنب الحدائق والمقابر بسبب الطقس العاصف الحالي.

توفي شخصان بالفعل في بلجيكا وآخر في حالة خطيرة.

خلفت العاصفة سياران قتيلا ثانيا في غينت. هذا طفل عمره خمس سنوات. وقع الحادث أثناء نشاط ملعب في Henri Storyplein في Muilaardstraat بحيث ضرب فرع مكسور طفلين. وأصيب الثاني البالغ من العمر 3 سنوات. تم إخطار أولياء أمور المشاركين ويقومون حاليًا باستلام أطفالهم. ويستفيدون من المساعدة النفسية والاجتماعية. وقدتم إلغاء عملية “الملعب” لبقية الأسبوع. وتباشر النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق من اليوم، انكسرت شجرة في حديقة القلعة بوسط مدينة غينت وسقطت على اثنين من المشاة. وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 64 عامًا بجروح قاتلة، ونجت ابنتها البالغة من العمر 31 عامًا من الصدمة لكنها نُقلت إلى المستشفى مصابة بكسر في ساقها. وهي تخضع حاليا لعملية جراحية. ولم يصب الأب. مرة أخرى، يقوم خبير بالتحقيق في الحادث.

وتقدم المدينة تعازيها للضحايا.

. ولذلك تذكر سلطات إنفاذ القانون السكان بتجنب الحدائق والمقابر في حالة حدوث عاصفة.

وقد وضع المعهد الملكي للأرصاد الجوية فلاندرز في المنطقة البرتقالية. يسري هذا التنبيه طوال يوم الخميس من الساعة 3:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.
علاوة على ذلك، انفصلت كتلة من الخرسانة عن سقف في شارع التسوق فيلدسترات في مدينة غينت، وأصبحت مهددة بالسقوط. ولذلك تم إغلاق الشريان أمام حركة المرور بالقرب من المبنى المعني وتعطل مسار الترام.

فيماأصيب شخص بجروح خطيرة في منطقة أنتويرب
كما أصيب رجل بجروح خطيرة جراء سقوط جدار استنادي من حظيرة طائرات في دورن (أنتويرب).

وتم الإبلاغ عن أضرار أخرى في مكان آخر في أنتويرب. سقط طبق قمر صناعي على الزجاج الأمامي لسيارة. . وتدعو الشرطة جميع مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى