أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

بروكسل مشلولة الحركة لإضراب المزارعين في أوروبا و التحذير من القدوم إلى بروكسل بالسيارة يوم غد الخميس 1 فبراير

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

ذروة تعبئة المزارعين ستكون في بروكسل يوم غد الخميس 31/1/2024 .

القمة الأوروبية المقررة هناك في بروكسل هي هدف المتظاهرين الذين سيصلون مبكرًا لتسهيل وصول رؤساء الحكومات الأوروبية المشاركين بالقمة.

سيتم حشد كل من La Fugea (الاتحاد المتحد لمجموعات المربين والمزارعين)، واتحاد الزراعة الوالونية، والاتحاد الوطني لتجارة الماشية البلجيكية، وFJA، وكذلك ECVC في العاصمة بروكسيل. كما ستنضم CNCD، وتحالف المناخ، وCNE إلى حركة استياء الفلاحين. كما ستكون هناك وفود زراعية من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا.

ويحتج المزارعون البلجيكيون والفرنسيون والألمان والهولنديون والرومانيون وحتى البولنديون منذ عدة أسابيع، بل وحتى عدة أشهر، للتنديد بالنظام “الذي يعمل رأساً على عقب”.

ويرفض القطاع بشكل خاص اتفاقيات التجارة الحرة مثل ميركوسور، ويدعو إلى التبسيط الإداري، ويدين “المعايير غير المفهومة” ويطالب بسعر “عادل” للمنتجات المباعة للصناعة الزراعية. وتعتقد رابطة المزارعين الزراعيين أن “أوروبا تتحول إلى أداة تشريعية وتشوه مهنة المزارعين”. “إن تحرير الزراعة يدمر مزارعنا ببطء، وقد حان الوقت لمراجعة قواعد اللعبة (…). يجب أن نتوقف عن اعتبار أنفسنا سحرة: أن نكون أكثر مراعاة للبيئة بأموال أقل (تخفيض ميزانيات الجمعية الزراعية المشتركة)و سياسة (CAP) ومن خلال القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية، فإن هذا غير ممكن.

و سؤال احتجاجهم هو:
هل اوروبا مستعدة لدفع المزيد من أجور المزارعين بشكل أفضل؟
وحذر رئيسا FJA وFugea من أنه إذا لم يفز المزارعون بقضيتهم خلال هذا اليوم، فسوف تستمر إجراءات الرفض و الاحتجاج.

وحذرت منطقة الشرطة في بروكسل والعاصمة/إيكسيل من أن المظاهرة والقمة الأوروبية ستعطلان حركة المرور “بشكل كبير للغاية” في منطقة بروكسل، خاصة في وسط العاصمة. وأوضحت الشرطة المحلية: “طوال يوم الخميس، اعتبارًا من الساعة 7:00 صباحًا، سيتم إغلاق نفق رايرزreyers القادم من الطريق السريع E40 باتجاه المركز، وكذلك نفق سينكوانتنير Cinquantenaire باتجاه لوي”.
ومن المحتمل أن يكون الطريق الدائري الداخلي في بروكسل غير متاح لحركة مرور السيارات، وكذلك الحال بالنسبة لمفترق طرق Arts-Loi. ويوصي مركز الأزمات في بلجيكا أيضًا المستخدمين بتجنب استخدام السيارة للذهاب إلى بروكسل وتفضيل وسائل النقل العام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى