الاخباردولي

تصاعد حدة الخلافات بين البرازيل و أسرائيل بعد تصريحات قوية للرئيس لولا أدت الى طرد السفيرين

#الشبكة_مباشر_أديس أبابا

«أمر سخيف».. البرازيل ترد على إعلان إسرائيل الرئيس لولا دا سيلفا «شخصا غير مرغوب فيه»

وصف سيلسو أموريم، مستشار الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قرار إسرائيل إعلان رئيس البرازيل شخصا غير مرغوب فيه بأنه أمر سخيف.

نتنياهو: رئيس البرازيل شيطن الدولة اليهودية وعليه الشعور بالعار

«إبادة بحق المدنيين».. إسرائيل تستدعي سفير البرازيل بعد تصريحات لولا دا سيلفا عن حرب غزة

ونقل موقع G1 الإخباري البرازيلي، اليوم الإثنين، عن المستشار قوله: «هذا سخيف. إن القرار يقوي عزلة إسرائيل فقط. في الوقت الحالي الشخصية غير المرغوب فيها هي إسرائيل».

وذكرت قناة i24 التليفزيونية الإسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا شخصا غير مرغوب فيه، بسبب تشبيهه الحرب في قطاع غزة بالمحرقة النازية، كما استدعى «كاتس» السفير البرازيلي لدى إسرائيل فريدريكو ماير ووبخه فيما يتعلق بتصريحات لولا دا سيلفا.

وكان «لولا دا سيلفا» قد أكد خلال زيارته إلى مصر في وقت سابق، أن إسرائيل تقتل في غزة بشكل غير مسبوق، مشددًا على أنه لا سلام دون قيام دولة فلسطينية.

قالت هيئة البث العبرية إن البرازيل قامت بسحب سفيرها لدى الاحتلال الإسرائيلي، وطردت السفير الصهيوني من البلاد.

أ
وجاء الإجراء البرازيلي عقب استدعاء الاحتلال للسفير البرازيلي وتوبيخه على خلفية تصريحات الرئيس البرازيلي ضد عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وفي ذات السياق قالت القناة العبرية 13 إن البرازيل طردت سفير الاحتلال الإسرائيلي من أراضيها.

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال، الاثنين، إن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سيظل «شخصا غير مرغوب فيه» حتى يتراجع عن تعليقاته، التي قال فيها إن الاحتلال يرتكب مجازر إبادة جماعية في غزة مثل تلك التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى