أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلدولي

“ريان آيت طاهر” معجزة مغربية تبلغ من العمر 12 عامًا تفوز بالأمن السيبراني الأمريكي المرموق

#الشبكة_مباشر_الرباط_أمينة بن الزعري

دخل الصبي المغربي ريان آيت طاهر، البالغ من العمر 12 عامًا، التاريخ بفوزه بمسابقة كأس الرئيس المرموقة للأمن السيبراني، التي نظمتها الوكالة الأمريكية للأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA).

وتفوق آيت طاهر على خبراء في عمره عدة مرات ليحتل المركز الأول في المسابقة التي تختبر مهارات المشاركين في مجال التسلل وتشخيص نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر.

آيت الطاهر ليس فقط أول أفريقي ومغربي يفوز بالمسابقة، ولكنه أيضًا أصغر منافس يفعل ذلك على الإطلاق.

وفي رسالة تهنئة، أعرب مسؤولو CISA عن دهشتهم وإعجابهم بمهارات آيت طاهر، قائلين إنه “وضع معيارًا جديدًا للتميز” في مجال الأمن السيبراني.

إن فوز آيت الطاهر هو شهادة على موهبته وتفانيه، كما أنه مصدر إلهام للشباب في كل مكان المهتمين بممارسة مهنة في مجال الأمن السيبراني.

وعلى الرغم من صغر سنه، فقد تميز ريان في مجال الأمن السيبراني، حيث فاز بمسابقات دولية بفضل مهاراته في القرصنة، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للاعب كرة القدم الشهير نيمار، وموقع شركة نقل كبيرة من أجل تحسين أمنهم عبر الإنترنت.

“لقد تمكنت من تغيير موقع الشعار على موقع نيمار، لم يصدقوني في البداية، فطلبوا مني تقريرًا عما فعلته مما سمح لي بالفوز بالجائزة الأولى، وهي 72 ألف دولار، لكنني وقال ريان في وقت سابق لـ SNRTnews: “لم أتلقها لأنني قاصر”.

وللمضي قدمًا، سيواصل السيد آيت طاهر عمله القيم في تشخيص نقاط الضعف للمنظمات الدولية البارزة. ومن المقرر أيضًا أن يشارك في حدث للأمن السيبراني في كندا في شهر مارس المقبل.

تعد مسابقة كأس الرئيس للأمن السيبراني حدثًا مرموقًا يقام كل خمس سنوات من قبل CISA. تجمع المسابقة ألمع العقول في مجال الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم للتنافس في سلسلة من الاختبارات الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى