أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

أسود الأطلس لكرة الصالات يفوزون للمرة الثالثة على التوالي بكأس الأمم الأفريقية

#الشبكة_مباشر_الرباط_أمينة بن الزعري

فاز المنتخب الوطني لكرة الصالات، للمرة الثالثة على التوالي، بكأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات، بفضل فوزه، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، على منتخب أنجولا بنتيجة 5 مقابل 1، في مباراة مزدحمة.و قد زين مركب مولاي عبد الله بالرباط، باللونين الأحمر والأخضر لأسود الأطلس، بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وقال هشام دجيج المدرب: “أنا سعيد للغاية بهذا الفوز الذي أهديه للملك محمد السادس، بفضل رؤيته والبنية التحتية المتاحة للمملكة والجهود الاستثنائية التي يبذلها الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم”.

و اضاف مدرب المنتخب المغربي، بعد اللقاء: “اللاعب المغربي موهوب بطبيعته، علينا فقط أن نوفر له شروط النجاح”، ووعد بأن يكون أفضل في كأس العالم المقبلة التي ستقام في سبتمبر 2024.

وقبل الوصول إلى النهائي، قدم المغاربة أداءً مذهلاً. ثلاثة انتصارات من أصل ثلاثة خلال دور المجموعات، حيث تغلبت على أنجولا (5-2) وغانا (8-3) ثم زامبيا 13 هدفا مقابل صفر قبل أن تطيح بليبيا بنتيجة 6 مقابل صفر في نصف النهائي.

ومن خلال التأهل للنهائي، ضمن المنتخب الوطني لكرة الصالات بالفعل مشاركته في كأس العالم لهذا التخصص.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم 2024 في الفترة من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024 في أوزبكستان. وخلال النسخة العالمية الماضية، في ليتوانيا، وصل المغرب إلى ربع النهائي، قبل أن يخسر بصعوبة أمام البرازيل 1 مقابل صفر. أسود الأطلس، من بين الدول الكبرى في عالم كرة الصالات، يحتل المركز الثامن في التصنيف العالمي لكرة الصالات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى