أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

فوز كبير للعراق الأولمبي ضد السعودية (2-1) في كأس آسيا تحت 23 سنة في الدوحة

#الشبكة_مباشر_الدوحة

حقق منتخب العراق فوزاً غالياً على حساب السعودية (2-1)، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم تايلاند وطاجيكستان.

ونجح المنتخب العراقي في حسم صدارة المجموعة وحجز مقعد في دور ربع النهائي بشكلٍ رسمي، بعدما واجه خطر الخروج المبكر بسقوطه المفاجئ في مستهل مشواره أمام تايلاند.

وانطلقت صافرة بداية لعبة العراق الأولمبي والسعودية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 17:30 القاهرة، 15:30 غرينتش.

وسجل المنتخب السعودي هدفاً في الدقيقة العاشرة، ولكنه ألغي بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

ونجح منتخب العراق في التقدم بالهدف الأول عن طريق النجم “علي جاسم” من ضربة جزاء في الدقيقة 45+1.

ولكن المنتخب السعودي نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط في الدقيقة 45+10 بعدما تحصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح أحمد الغامدي.

ومنح لاعب نادي الكهرباء مصطفى سعدون منتخب بلاده أسود الرافدين الهدف الثاني والتقدم مجدداً في النتيجة عند الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني.

وكان العراق أنعش آماله في البطولة بالفوز على طاجيكستان في الجولة الثانية (4-2)، بعد الهزيمة الصادمة في الجولة الأولى أمام تايلاند بهدفين دون رد.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط وحسم المركز الأول في المجموعة بفارق الاهداف في المواجهات المباشرة أمام منتخب السعودي الذي تأهل من المركز الثاني، في حين ودعت تايلاند وطاجيكستان بـ 3 نقاط لكل منهما.

الجدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل أولمبياد باريس 2024، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.
المصدر: https://extrakora.com/ الكورة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى