الاخباراوربي

إتفاق أربعة أحزاب هولندية على تشكيل الحكومة الجديدة بوجود المتطرف “خيرت” …فما هو البرنامج؟

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

اللجوء والهجرة:
تخطط الأحزاب على تطبيق أشد حزمة للجوء حتى الآن. سيتم إلغاء قانون توزيع اللاجئين على البلديات، والذي كان يسمح بإجبار البلديات على استقبال اللاجئين الجدد. خلال ما يُسمى بأزمة استقبال اللاجئين، سيتم تفعيل “إجراءات أو قانون الأزمة المؤقتة للجوء”، مما سيؤدي إلى إلغاء تصريح اللجوء إلى أجل غير مسمى وتعديل تصريح الإقامة المؤقتة. كما سيتم ترحيل اللاجئين المرفوضين قدر الإمكان، حتى بالقوة. اللاجئون المعترف بهم لن يحصلوا على أولوية في تعيين السكن الاجتماعي، وسيتم إلغاء قاعدة لم الشمل التلقائي وتقييد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى عائلاتهم عبر لم الشمل.

الرعاية الصحية:
اتفقت الأحزاب على تخفيض الحد الأدنى للمبلغ الإلزامي الذاتي في الرعاية الصحية إلى أكثر من النصف بحلول عام 2027، من 385 يورو سنويًا إلى 165 يورو سنويًا. كما يخطط الائتلاف لتخفيف الأعباء الضريبية على العمل، مثل إدخال شريحة إضافية في ضريبة الدخل. وتهدف الأحزاب إلى تعزيز الأمان في سوق العمل، وتحسين خدمات المساعدة في الديون، وجعل رعاية الأطفال شبه مجانية للآباء.

السكن والإسكان الاجتماعي والبنية التحتية والنقل العام:

اتفقت الأحزاب على بناء 100,000 منزل جديد سنويًا من خلال توفير المزيد من الأراضي للبناء. سيتم إضافة شارع جديد داخليًا وخارجيًا وتسريع الإجراءات اللازمة للبناء. للأشخاص الذين يمتلكون منازل بالفعل، سيتم تقييد زيادة الإيجار في الإسكان الاجتماعي، ويجب تخصيص 30٪ على الأقل من البناء الجديد للإيجار الاجتماعي، بالإضافة إلى تحديد زيادة ضريبة الممتلكات.
فيما يتعلق بالبنية التحتية، سيتم السماح بقيادة السيارات بسرعة 130 كيلومترًا في الساعة “حيثما أمكن”، حتى خلال النهار. سيتم تحسين إمكانية الوصول إلى المناطق الريفية من خلال تعزيز خدمة الحافلات بين مراكز القرى في الريف، وسيتم متابعة بناء خط سكة حديد ليلي يربط بين ليليستاد وخرونينغن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى