الاخباراوربي

رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل يقدم تعازي الإتحاد الأوروبي لوفاة الرئيس الإيراني و وزير خارجيته

#الشبكة_مباشر_بروكسل

في بيان رسمي صدر اليوم، قدم رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل تعازي الاتحاد الأوروبي الصادقة لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، اللذين لقوا حتفهما في حادث مروحية مأساوي.

وفي تصريح له على شبكة التواصل الاجتماعي X، قال شارل ميشيل: “يعرب الاتحاد الأوروبي عن خالص تعازيه لوفاة الرئيس الريسي ووزير الخارجية عبد اللهيان، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في وفدهم وطاقمهم في حادث طائرة هليكوبتر. قلوبنا مع عائلاتهم في هذا الوقت العصيب”.

@isamalbadri

سقوط طائرة الرئيس الإيراني ومعه وزير الخارجية #العراق #ايران #بغداد #المغرب🇲🇦تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿 #explore #OctobreRose #fypシ゚viral #filme #space #البصرة @Rawan Naser @DojaGhadir @giaittri @MR HAMZA SOLTAN @☑️ Mohamed Ramadan @MR HAMZA SOLTAN @Brooke Monk

♬ son original – Isam Albadri

من جانب آخر قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني إنه عُثر على جثامين كل من كانوا على متن المروحية التي تحطمت وعلى متنها الرئيس إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين، بعد الإعلان عن وفاتهم.

وأضاف الهلال الأحمر أن الجثث ستنقل إلى مدينة تبريز. كما نشرت وكالة الأنباء الإيرانية مشاهد قالت إنها لنقل الهلال الأحمر الإيراني جثامين رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان والوفد المرافق لهما من مكان تحطم المروحية.

وأعلن في طهران -اليوم الاثنين- وفاة رئيسي والوفد المرافق له في تحطم المروحية التي كانت تقله أمس فوق جبال محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان برفقة رئيسي، عبد اللهيان، وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية محمد علي آل هاشم، وحاكم محافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ورئيس الفريق الأمني للرئيس الإيراني، بالإضافة إلى 3 طيارين كانوا على متن المروحية.

وتحطمت المروحية في منطقة جلفا الجبلية الوعرة وسط ظروف جوية صعبة خلال عودة الرئيس من حفل حضره مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف لتدشين سد مشترك على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

@isamalbadri

العثور على جثة الرئيس الإيراني و وزير الخارجية و المرافقين #fypシ゚viral #explore #hi #tiktok #explore #بغداد #المغرب🇲🇦تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿 #marocaine🇲🇦 #maroc #iran @Rawan Naser @DojaGhadir @giaittri @MR HAMZA SOLTAN @☑️ Mohamed Ramadan @MR HAMZA SOLTAN @Brooke Monk

♬ son original – Isam Albadri

وجاء الإعلان عن مقتل الرئيس الإيراني (63 عاما) ومرافقيه بعد عملية بحث صعبة شاركت فيها عشرات من فرق الإنقاذ وسط ضباب كثيف ورياح شديدة.
المصدر:بلجيكا24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى