الاخبارالرياضةاوربي

ريال مدريد يتوج بلقب دوري إبطال أوروبا للمرة 15 بعد فوزه على دورتموند الألماني (2-0) على ملعب ويمبلي بلندن

#الشبكة_مباشر_لندن

أحرز ريال مدريد الإسباني لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 يوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل داني كارفاخال من كرة رأسية (74) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (83) الهدفين.

واللقب هو السادس في آخر 11 موسماً لريال مدريد ليعزز بالتالي رقمه القياسي بأكثر عدد من الألقاب في المسابقة القارية الأعرق.

وعزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرّب الفذ لريال رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة التي توّج بها مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامي 2014 في مروه الأول و2022 في مروره الثاني.

ولم يذق ريال طعم الهزيمة سوى مرتين في 55 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، محققاً ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

استمر دورتموند في عمله الهجومي المكثف؛ حيث تصدى كورتوا لتسديدة أخرى من لاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتزر.

في مقابل ذلك، لم يكن الريال قادرا على تهديد مرمى خصمه، و قد بدا مدافعو دورتموند قادرين على الحد من خطورة مهاجمي الريال.

مع ذلك، انتهى الشوط بالتعادل السلبي، ليعود الفريقان إلى غرفة خلع الملابس، من دون أن تهتز الشباك.

في الشوط الثاني دخل الفريقين بتوازن أكبر، وقد كان واضحا أن دورتموند لم يتراجع الخلف، وإنما واصل نهجه الهجومي، فيما بدا ريال مدريد أفضل، من حيث قدرته على صناعة الفرص.

واستمر التعادل حاضرا، حتى انتفض ريال مدريد بتسجيله هدفين في 9 دقائق، عن طريق رأسية الظهير الأيمن الإسباني المُخضرم داني كارفاخال بالدقيقة الـ74، وتسديدة قريبة مُحكمة من البرازيلي فينيسيوس جونيو في الدقيقة الـ 83 من خطأ دفاعي قاتل من قبل لاعب دورتموند.

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب.

بينما في المركز الثالث كل من ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني برصيد 6 ألقاب لكل منهما، في حين يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم إذ فاز في 8 مبارات و تعادل في أربعة.

ومن اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها النادي الملكي باللقب بدون خسارة أي مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى