أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

عاجل إضراب عام في بلجيكا:تشارك المنظمات النقابية يوم الاثنين 3 يونيو في إضراب عام منها ياصات النقل العام TEC

#الشبكة_مباشر_لييج

سيتم تنفيذ سلسلة من الإجراءات الإقليمية يوم الاثنين 3 يونيو في وسائل النقل العام في البلاد. وهذه هي التفاصيل التي أعلنتها النقابات.

سواء في بروكسل أو مونس أو لييج أو نامور أو فيرفييه، كما هو الحال في شمال البلاد، تحتشد شبكات النقل العام “ضد قواعد التقشف الأوروبية الجديدة”، حسبما أشار اتحاد النقل العام في بيان صحفي، محددًا أن يوم الاثنين لن يكون كذلك. إضراب عام بل “مظاهرة لامركزية”.

ماذا سيكون تأثير الحركة؟

تتوقع TEC مشاركة قوية من الشركات التابعة لـ FGTB، لذلك سيكون هناك “انقطاعات محتملة” في الشبكة. وحذرت شركة النقل الوالونية على صفحتها على فيسبوك: “إذا أمكن، خططوا لبديل لوسائل النقل العام لهذا اليوم”. سيتم تحديث المعلومات على موقع TEC هذا الاثنين.

سوف تتأثر De Lijn، التي تخضع لتحقيق وفورات معينة في الميزانية، أيضًا بـ “الاضطرابات الكبيرة بسبب دعوة المشاركة التي أطلقتها ACOD”.

إضراب TEC يوم الاثنين 3 يونيو: من المتوقع حدوث اضطرابات كبيرة
ولا ينبغي أن يتأثر STIB، تمامًا مثل SNCB.

ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم متابعة المكالمة بشكل خاص. “سيعتمد الأمر على الشركات وعدد الشركات التابعة التي تقرر المشاركة في منطقتها”، يتابع FGTB، مما يشير أيضًا إلى أنه “لا توجد دعوة كبيرة للمشاركة حسب القطاع”.

“لا يمكن استبعاد حدوث تأخيرات كبيرة”: اضطرابات متوقعة يوم الاثنين في مطار شارلروا
ما هي المطالب؟

وفي بيان صحفي، أشار FGTB إلى أن هذه التعبئة تتعارض مع القواعد الأوروبية الجديدة للتقشف في الميزانية. “هدفهم؟ استئناف مسار جذري لتحقيق حد أقصى لمعدل الدين يبلغ 60% من الناتج المحلي الإجمالي وعجز بحد أقصى 3%.” ويشير الاتحاد إلى قواعد “منفصلة تماما عن الواقع”.

ويوضح FGTB أن توفير 30 مليار يورو سنويًا بحلول عام 2028، “على سبيل المثال”، سيمثل “ما يقرب من نصف إجمالي إنفاق التقاعد”، أو 69 مليار يورو سنويًا، “أكثر من ضعف إجمالي الميزانية العامة”. “المعاشات التقاعدية” أو 13.7 مليار يورو سنويا “أكثر من ميزانية التعليم” و”سبعة أضعاف مبلغ مخصصات السكك الحديدية السنوية” أو حتى “عشرة أضعاف الميزانية السنوية للشرطة الفيدرالية والمحلية” و”ثلاثة أضعاف المبلغ السنوي”. ميزانية المستشفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى