أخبار العائلة العربية في المهجراوربيكلمة العدد

المهاجر المغربي “نبيل بوكيلي” من حزب PTP أكثر من حصل على أصوات في بروكسل تجاوز 29 الف صوت

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أحمد حنيفة

المهاجر نبيل بوكيلي .. أكثر من حصل على أصوات في بروكسل .

برقم تجاوز 29 الف صوت حقق نبيل بوكيلي أعلى عدد أصوات في بروكسل وهو مرشح عن حزب PTB للبرلمان الفيدرالي

لحزب استطاع إزاحة حزب الـPS والحصول على اعلى عدد من الأصوات في أحياء اندرلخت وفوريه وسان جيل

بيل بوكيلي نائب فيدرالي ومهاجر مغربي من مواليد مدينة وجدة

تلقى كلام عنصري من Pierre-Yves Jeholet من MR في اخر مناظرة تمت قبيل الانتخابات ..!

بيل من أهم المدافعين عن القضية الفلسطينية و الحجاب ..

كان قد زار مناطق سيطرة النظام في سوريا عام 2012 عندما كان طالباً منضماً لاتحاد طلبة Comac التابع لحزب PTB

وأكد أن ما شاهده ليس كما تصوره وسائل الاعلام الغربية وأكد أن ما يدور كان فقط حول المعيشة والغلاء

وروج لنظرية أن ما حدث في سوريا هو مؤامرة و لحماية إسرائيل في ذلك الوقت.

وفي مداخلنه في البرلمان البلجيكي أشتهر بوكسلي بحديثه الواضح و البسيط مخاطبة وزيرة الخارجية:

“سيدتي الوزيرة، اسمحي لي أن أصحح لك بعضَ ما ورد في كلمتك. فعندما أسمعك تتحدَّثين عن تصاعد أعمال العنف، يجب عليك استعمال الكلمات الصحيحة: هذا استعمار دموي وإسرائيل دولة إحتلال! (..) فحسب ما أفهم منكم أن الأغلبية الحكومية لن تتخذ إجراءات عقابية اتجاه ما تقوم به إسرائيل، وهنا المشكل؛ المشكل هو الكيل بمكيالين الذي تنتهجونه، فعندما يتعلَّق الأمر بمعاقبة الصين أو روسيا أو أي خصم استراتيجي آخر، الكل يهرول إلى اتخاذ الإجراءات، بينما لا تحاسبون إسرائيل على انتهاكها القانون الدولي كما تقر بذلك عشرات تقارير الأمم المتحدة. سيدتي الوزيرة، أنتم الذين تتشدقون دائمًا بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية، ما أراه الآن منكم هو توظيف هذه المواثيق من أجل خدمة مصالحكم الضيقة، وإنه لنفاق مرفوض ومدعاة للخجل!”.

يحاور نبيل بوكيلي، النائب البرلماني عن حزب العمل البلجيكي؛ الذي يصطف دائمًا في نضاله بجانب القضيَّة الفلسطينية، والذي يعدُّ صوتًا فريدًا في الساحة السياسية الأوروبية
هكذا أعلنها نبيل بوكيلي مدويَة تحت قبَّة البرلمان الفيديرالي البلجيكي، مخاطبًا وزيرة خارجيَّة البلاد. النائب البرلماني عن حزب العمل البلجيكي؛ الحزب اليساري الذي يصطف دائمًا في نضاله بجانب القضيَّة الفلسطينية، والذي يعدُّ صوتًا فريدًا في الساحة السياسية الأوروبية، التي فضَّلت والطائرات الإسرائيلية تقصف أطفال غزَّة، أن يصطف موقفها إلى جانب وحشيَّة الجلاد ضدَ الدم المغدور الأعزل. هو الموقف الذي لتمحيصه نطرحُ السؤال بعين النَّقد، فيما ينتصب الجواب على لسان السيد النائب نبيل بوكيلي، الذي يحلُّ ضيفًا في حوار حصري وخاص بـ”الترا صوت”.

سيد بوكيلي، كنائب برلماني عن حزب العمل البلجيكي، ماذا تعني القضيَّة الفلسطينية بالنسبة لحزبكم؟ وكيف تقرأون التصعيد الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل؟
ما يحدث مؤخرًا ليس وليد اللحظة، بل كان آخذًا في التشكل على طول السنين الأربع والسبعين التي مضت، منذ النَّكبة، وهو ليس إلا تعبيرًا آخر للوجه البشع والقمعي لهذا الاحتلال. ونحن داخل حزب العمل البلجيكي، مرتبطون جدًا بالقضيَّة الفلسطينيَّة، وهذا راجع لأسباب عديدة هي الإجابة عما تمثله لنا هذه القضيَّة:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى