أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصادالتسوقاوربي

في سابقة مدينة هولندية تغلق أسواقها بوجه البلجيكيين بسبب الزحام

#الشبكة_مباشر_أيندهوفن

في الوقت الذي تبقى الأسواق البلجيكية مغلقة بسبب أجراءآت الحكومة البلجيكية للحد من انتشار فايروس كورون كوفيد-19 تضطر العوائل البلجيكية و خاصة لقرب أحتفالات أعياد الميلآد و رأس السنة الميلادية و لتخفضات الجمعة السوداء للذهاب الى هولندا و ألمانيا و اللوكسمبورغ التي أسواقها مفتوحة و لم تتأثر بالأجراءآت الرسمية بالغلق.

و لكن في هولندا و مدينة أيندهوفن ، جنوب هولندا أضطرت الى إغلاق أسواقها التجارية في الساعة 4 مساءً اليوم السبت بسبب الإزدحام المروري في وسط المدينة.

و ذكر المتحدث بإسم البلدية منذ الساعة 3 بعد الظهر لم يعد يُسمح للمحلات بإستقبال عملاء جدد “بسبب الازدحام، فلم يعد يستطع الناس الابتعاد عن بعضهم البعض بمسافة 1.5 متر” مضيفاً “هذا يعرض الصحة العامة للخطر ولم يكن أمامنا خيار غير إغلاق المحلات التجارية”.

ومن جانبها تقول شرطة منطقة برابانت الشرقية: “إن “الجمعة السوداء” وسان نيكولاس والتسوق في عيد الميلاد وتدفق أعداد كبيرة من المواطنين البلجيكيين كانت هي الأسباب الرئيسية وراء تلك الإجراءآت”.

وتابع المتحدث قائلاً، أنه لا يريد ان يتوقع ماحدث اليوم في السابق ولكن “إذا كان الوضع كما هو الحال اليوم ، فإن هذا النوع من الإجراءات سيكون ضروريًا أيضًا على حد قوله، وأضاف لقد طلبنا من الناس الحضور بمفردهم منذ يومين لذلك نأمل أن يساعد هذا على التفكير مرة أخرى يوم الأحد قبل المجيء إلى وسط المدينة”.

وفي روتردام ،كان هناك أيضًا الكثير من الإزدحام حسب تقارير السلطات الأمنية هناك، كما طُلب من الناس عدم القدوم إلى وسط المدينة.

وفي وقت سابق ، صرحت بلدية روتردام بالفعل أنه لم يعد يُسمح للمتاجر في وسط المدينة بإستقبال أشخاص جدد عند الساعة الـ 5 مساءً ، ويجب إغلاق الأبواب تمامًا في الساعة 6 مساءً.

في حين أعلنت مدينة دوردريخت أنها ستغلق جميع المتاجر في الساعة 4 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى