أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

أكبر عملية تفتيش بتاريخ بلجيكا ضد منظمة أجرامية حشدت لها 1600 ضابط

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أجرت الشرطة الفيدرالية صباح يوم أمس الثلاثاء أكثر من 200 عملية تفتيش في عموم بلجيكا كجزء من قضية ضد منظمة إجرامية يشتبه في توفيرها هواتف مشفرة لدوائر إجرامية.
حشدت حوالي 1600 ضابط شرطة صباح الثلاثاء في أنتويرب وبروكسل وشارلروا ولييج كجزء من قضية ضد منظمة يشتبه في أنها توفر هواتف مشفرة للمجتمع الإجرامي. كما كشف RTBF ، هذه أكبر عملية يتم تنظيمها على الإطلاق في البلاد. وحُرم ما مجموعه 48 شخصًا من حريتهم بسبب سماعهم وصودر أكثر من 1.2 مليون يورو. كما صادرت الشرطة 15 قطعة سلاح محظورة من بينها 6 أسلحة نارية و 8 سيارات فاخرة و 3 ماكينات عد نقود وزي الشرطة ومنارات GPS.

ووفقاً لتصريحات مكتب المدعي الفيدرالي في نهاية اليوم، تم إعتقال ما مجموعه 48 شخصًا بعد الإستماع لأقوالهم وصودرت أكثر من 1.2 مليون يورو.

بدأ التحقيق من قبل الشرطة القضائية الفيدرالية (PJF) ، وبشكل أكثر تحديدًا PJF في أنتويرب، ويعمل على القضية قاضي تحقيق من محكمة أنتويرب الابتدائية قسم ميكلين.

يُذكر ان ملف القضية فُتح في نهاية عام 2018 بعد عدة تحقيقات أجريت في جميع أنحاء بلجيكا خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب تحقيقات الشرطة لوحظ أن المنظمات الإجرامية تستخدم “أجهزة التشفير” في كثير من الأحيان،و قبل عملية اليوم، تم ضبط 185 من هذه الهواتف المزودة ببرنامج تشفير من SKY ECC ، وهي شركة تعمل من كندا والولايات المتحدة في بلجيكا.

ومن المقرر ان يعقد المدعي العالم بأنتويرب مؤتمراً صحفياً صباح يوم الغد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن هذه العملية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى