أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالتسوقاوربي

السفر خارج بلجيكا سيكون محدودًا بعد غلق فرنسا لحدودها … أليك التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ستشهد الحدود البلجيكية تفتيشات كثيرة، لذلك نصيحتي لك كن حذراً إذا كان عليك الذهاب إلى فرنسا خلال العطلات المدرسية.

بعد القيود الجديدة التي تم الإعلان عنها مساء الأربعاء ، سيكون السفر الآن محدودًا أيضًا خلال النهار. وسنشرح ما يجوز وما لا يجوز القيام به.

ربما تكون أحد أولئك الذين سيحصلون على بضعة أيام عطلة خلال عطلة عيد الفصح. في حين أن العديد من البلجيكيين يحلمون بالابتعاد عن كل شيء ، إلا أنه في بلدنا المسكين الصغير سيتعين عليهم ربما محاولة الهروب من كل شئ العام المقبل. لأن السفر غير الضروري خارج بلجيكا سيظل محظورًا حتى يوم الأحد 18 أبريل. وهذا يشمل السفر إلى سكن ثان. وستضمن الشرطة احترام هذا الحظر ، من خلال تكثيف عمليات التفتيش في المطارات ومحطات القطارات وعلى حدود الطرق ، وهو ما أكدته وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن في من قبل.

لذا توقع أن تضطر إلى تبرير رحلتك إلى مطبقي القانون، كما حذرت وزيرة الداخلية من أن “خطر الوقوع في قبضة الشرطة ليس بسيطاً ، أي شخص لا يعرف كيفية تبرير رحلته لرجال الأمن سيتم تغريمه 250 يورو. ويمكن للشرطة أيضًا أن تطلب في هذه الحالة أن يعود أدراجه من حيث أتى. لذلك ، فإن مجرد فنجان قهوة في شرفة مع صديق في لوكسمبورغ على سبيل المثال، سيصبح أغلى فنجان قهوة تشربه في حياتك.

فرنسا تُغلق أبوابها بالداخل والخارج
قد يصبح السفر إلى فرنسا أكثر تعقيدًا في الأيام المقبلة ، بعد القيود الجديدة التي تم الإعلان عنها مساء الأربعاء. وفي محاولة لتسطيح منحنى الإصابات، سيتم وضع البلاد مرة أخرى تحت الإغلاق إعتبارًا من يوم غد السبت لمدة أربعة أسابيع (حتى 2 مايو). إنتبه (كل الأراضي الفرنسية معنية بهذا القرار). ومع ذلك ، سيظل بإمكان البلجيكيين عبور الحدود ، ولكن في ظل ظروف معينة.

ستظل القواعد كما هي بالنسبة للأشخاص الذين يتوجهون إلى فرنسا لأسباب مهنية. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر إحضار الإثباتات سواء البلجيكية منها أو الفرنسية اللازمة التي تشرح سبب رحلتك. رحلات التسوق والتسوق محليًا عند جيراننا الفرنسيين ممكن أيضًا. بشرط الإقامة ، مع ذلك ، في بلدية حدودية مع فرنسا أو في بلدية مجاورة. حيث يجب عليك البقاء ضمن دائرة نصف قطرها 30 كم حول مكان إقامتك لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك. إذا كان المتجر الذي ستذهب إليه يقع على بعد أقل من 10 كيلومترات من الحدود ، يكفي إثبات مكان إقامتك. أبعد من ذلك ، يجب إكمال الشهادة. وفكر أيضًا في عبور الحدود في الاتجاه الآخر قبل الساعة 7:00 مساءً ، وهو ما يمثل بداية حظر التجول لدى جيراننا الفرنسيين.

ممنوع الذهاب إلى مصفف الشعر
مع إعادة فرض الإغلاق في فرنسا ، يُسمح فقط بفتح الأعمال التجارية التي تبيع السلع والخدمات الأساسية. وهذا يشمل ، بالإضافة إلى متاجر المواد الغذائية والصيدليات ، على سبيل المثال ، المكتبات ، ومخازن التسجيلات ، ومحلات الأعمال اليدوية (اصنعها بنفسك أو البريكولاج DIY) ، ومخازن النباتات والزهور ، وصانعي الأحذية ، وصانعي الشوكولاتة ، وتجار السيارات ، والعقاريات ، ومصففي الشعر. ولكن نظرًا لإغلاق صالونات تصفيف الشعر في بلجيكا ، لا يُسمح لك بعبور الحدود الفرنسية لصبغ أو تغيير تسريحة شعرك .

لا تنسى عزيزي القارئ ان الوضع بات معقداً بعض الشيء فيما يتعلق بالسفر للزيارات العائلية.
على الجانب البلجيكي ، إذا كنت تعيش في بلدية حدودية أو بلدية مجاورة ، يحق لك زيارة أحد أفراد عائلته أو أحد معارفه عند الضرورة. شريطة ، مع ذلك ، إستكمال إعلان الشرف ، بوضع علامة في المربع “سفر مقيم بإحدى البلديات الحدودية”.

إذا أتيت من مكان أبعد ، فمن الممكن عبور الحدود في حالة وجود أسباب عائلية قهرية (الأبوة المشتركة ، زيارة الشريك ، الزواج ، الجنازة ، إلخ) والتي يجب ذكرها هنا أيضًا في إعلان الشرف.
من ناحية أخرى ، على الأراضي الفرنسية ، لن يتم السماح بالرحلات التي تتجاوز 10 كيلومترات حتى خلال النهار إعتبارًا من 6 أبريل ، بعد نهاية عطلة عيد الفصح ، بإستثناء أسباب مهنية أو مقنعة. بمعنى آخر ، يجب أن يعيش الشخص الذي تزوره بالقرب من الحدود البلجيكية.

وإذا كنت لا تحترم الإجراءات ، فيمكن تشفيرها! في فرنسا ،حيث تبلغ الغرامة 135 يورو عن أول مخالفة لكنها قد تصل إلى 3750 يورو في حالة تكرار المخالفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى