الاخبارتكنولوجيادولي

العثور على مؤسس برامج مكافحة الفيروسات مكافي ميتاً في زنزانته ، والشرطة الأسبانية تقول إنه مات منتحراً شنقآ

#الشبكة_مباشر_برشلونة

عُثرت السلطات الإسبانية على جون مكافي رائد الأعمال الأمريكي ومؤسس الشركة المطورة لبرنامج مكافحة الفيروسات McAfee Antivirus ميتًا في زنزانته في سجن برشلونة في مركز بريانس 2

للسجن، بعد ساعات من أمر المحكمة الوطنية الإسبانية بتسليمه إلى الولايات المتحدة بتهم جنائية رفعها قسم الضرائب بوزارة العدل في تينيسي. أثار موته نظريات المؤامرة على الإنترنت بطريقة

مشابهة لـ “إبستاين لم يقتل نفسه”. قالت وزارة العدل الكاتالونية في بيان إن “كل شيء يشير إلى” أن مكافي انتحر. ومع ذلك، وفي عدة مناسبات قبل وفاته، أكد مكافي أنه إذا تم العثور عليه

ميتًا شنقًا، فهذا يعني أنه قُتل. في يوم وفاته، تم نشر صورة “Q” على حسابه على إنستغرام، ربما في إشارة إلى نظرية مؤامرة كيو أنون.

ورجحت وزارة العدل الكاتالونية أن وفاة جون مكافي John McAfee كانت نتيجة الانتحار، لكنها أكدت أن سبب الوفاة قيد التحقيق الآن، كما أكد محامو مكافي لرويترز وصحيفة نيويورك تايمز وفاته،

وقال أحد المحامين أن موته نتيجة لنظام قاس لم يكن لديه سببا لإبقاء الرجل في السجن لفترة طويلة.

في وقت سابق، قالت وزارة العدل الأمريكية إن مكافي حقق ملايين الدولارات من الترويج للعملات المشفرة، وبيع أفلام وثائقية عن حياته وعروض أخرى.

واعتبر مكافي نفسه أن جهود التسليم مشحونة سياسيا. وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات من المحكمة بتهمة ارتكاب احتيال.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2020، ألقي القبض على مكافي في مطار إل برات في برشلونة. في ذلك الوقت كان يخطط للسفر إلى تركيا، كما ذكرت صحيفة إل بايس.

مؤسس برنامج مكافي لمكافحة الفيروسات هو شخصية مثيرة للجدل. واتهم بضخ العملات المشفرة في عرض عملة أولي (ICO). ومع ذلك ، حتى الآن لا يعرف كم سيكون الدفع.

كما اتهم بقتل جاره في بليز. غير أن هذه الادعاءات لم تثبت حتى الآن. في 25 مايو 2021، كتب مكافي اعترافا على حسابه على تويتر قال فيه إنه توقع معركة بين الحكومة والعملات الرقمية.

“قبل ثلاث سنوات، توقعت حربا بين الحكومات والعملات الرقمية. والآن يطلق بنك الاحتياطي الفيدرالي على التشفير تهديدا للاستقرار الاقتصادي، والصين تجعل منه غير قانوني”، كما كتب مكافي.

كما كشف أن الحرب الآن بين بنك الاحتياطي الفيدرالي والعملات الرقمية مستمرة. (مكافي) عرف نفسه كهدف رئيسي.

واضاف “في الوقت الراهن الحرب مستمرة وانا هدف كبير”.

كما نصح بأن مستخدمي التشفير يجب ألا يخافوا لأن الأمل الوحيد الآن هو التشفير.

لا تخافوا. التشفير هو أملنا الوحيد في الاستقلال المالي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى