أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

وزير الهجرة البلجيكي سامي مهدي يصر على مواقفه السلبية بشأن تسوية المهاجربن غير النظاميين

#الشبكة_مباشر_بروكسل

برغم المخاطر على حياة 400 من المضربين عن الطعام أصر، وزير اللجوء والهجرة سامي مهدي على موقفة بشأن قضية المهاجرين غير النظاميين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر وقال إنه إذا قام بتسوية 2000 مضرب عن الطعام ، سيفعل غدا 20000 آخرين الشيء نفسه.

وحل سامي مهدي (CD & V) ضيف على مجموعة برنامج “Terzake” مساء الثلاثاء ، حيث قال وفي مواجهة طلبات التسوية الجماعية للمهاجرين غير الشرعيين من كنيسة Beguinage في بروكسل : “إذا قمت بتسوية 2000 مضرب عن الطعام ، غدًا 20000 آخرين سيفعلون الشيء نفسه “.

في 23 مايو ، أضرب 400 طالب لجوء عن الطعام في كنيسة بيجويناج وفي حرم ULB و VUB في بروكسل ، حيث لجؤوا، بعد أكثر من شهر ، ساءت حالتهم الصحية ويطالب عدد متزايد من الفاعلين السياسيين والترابطيين بتساهل السلطات لتجنب نتيجة دراماتيكية.

وفي نهاية هذا الأسبوع ، قام مهاجران غير موثقين بخياطة شفتيهما معًا ، وحاول رجل ابتلاع شفرة حلاقة للمرة الثانية ، وابتلع آخر بطاريات وولاعة، مع ذلك ، سامي مهدي ، وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة ، ليس لديه أي نية للتراجع. وكررها على موقع “ترزاكي” مساء يوم الثلاثاء: لن يتم تنظيم المضربين عن الطعام إذا كان هناك ، كما يقولون ، 150.000 شخص يقيمون بشكل غير قانوني في بلجيكا و 200 منهم قرروا بدء إضراب عن الطعام للحصول على تسوية ، وبعد أسبوع سيفعل 200 أو 2000 أو حتى 20.000 آخرين نفس الشيء. ليس هذا هو السبيل للمضي قدمًا “.

الإضراب عن الطعام لن يغير شيئا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى