مقالات

ياليتني وطن!! ياليتني أرض!!! و معرض أكسبو 2020 الدولي في دبي العالم

#الشبكة_مباشر_دبي_ خلود الوتار قاسم

ياليتني هذا الأمل الذي سيحقق أمنياتكم يا أولادي!!!
يا ليتني هذا الوطن الذي يضم كل قدراتكم المهولة والمهدورة بين قطاع الطرق والمافيات التي دمرتكم وحطّمت آمالكم من يوم وُجِدتم على هذه الأرض!!

عندما وصلتُ دبي الأسبوع الماضي همستْ لي إحدى الصديقات وهي تعمل في مجال الخدمات بأنهم بحاجة إلى بعض الشباب والصبايا للعمل في ال EXPO2020 والذي سيبدأ الشهر المقبل.. وكان شرطها أن يكونوا متخرجين حديثا في مجال الضيافة والخدمات.
بِدوري همستُ إلى بعض الصديقات في لبنان لكي نفتح مجال لشبابنا وللصبايا الذين يتخبّطون في فوضى البلد حيث تُهدر طاقاتهم في قصص تدميرية وعن سابق إصرار وتصميم من قبل المافيا السياسية ومجموعات أخرى مجرمة..
في خلال ثلاثة أيام انهالت عليّ السير الذاتية من كل لبنان حتى أن الايميل خاصتي لم يعد يستوعب ماذا يحصل.. أكثر من ثلاثة آلاف CV من جميع الاختصاصات لشباب وصبايا من كل الأعمار تطلب مني فرص عمل خارج لبنان..
للحقيقة أُصبتَ بالهلع والإحباط وخصوصا بعد أن انهالت علي الرسائل الصوتية على الواتساب لأشخاص تتوسل الفرص للعمل خارج لبنان وهم من أصحاب القدرات الكبيرة والشهادات العالية حتى ولو كان المعاش قليلا ولكنهم يتمنون الخروج من آتون الأزمات التي تحاصرهم في وطنهم… لا أدري من الذي أخبرهم بأنني من أوظّف في ال EXPO2020 فأنا بريئة من هذا الفخر وكم كنت أتمنى لو انني شخصيا أعمل في هذا المجال لكي أساهم في بناء جسور الأمل لأولادنا وبناتنا في هذا الوقت العصيب جدا الذي يمر فيه وطننا الحبيب لبنان..
هي للحقيقة علاقاتي التي بنيتها في هذه الأرض الطيبة التي تفتح المجال لكل من يريد أن يعمل بجَد ويلتزم بنظام قوي لا هوانة ولا تسامح لكل من يحاول ان يختل به. الأرض مفتوحة لهؤلاء لذا ومن خلال علاقاتي أرسلت معظم هذه السير الذاتية ولست متأكدة بأنها ستُقرأ كلها ولكن من له/لها النصيب ستُفتح لهم أبوابٍ عساها فرج…
تمنيت حقيقة لو أنني أرض واسعة لكي استثمر في هذه القدرات المهدورة في بلدي فأزيدها خبرة وعِلما وقوة وحِكمة وأعلمها ثقافة النظام وسيادة القانون ريثما يستعيد وطننا عافيته ويَشبع المجرمون ويقضوا في نحرهم لأنه ليس من حال يدوم!!

صباحكم أمل وايمان لابد ان نتمسّك بهما!!

خلود ٧/٩/٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى