أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيتكنولوجيا

نائب رئيس جامعة فكتوريا البريطانية يعلن إنطلاقها الرسمي من لندن و يؤكد تعاونها مع OEAEC آوياك البلجيكية في كافة المجالآت

#الشبكة_مباشر_لندن

أعلن للشبكة مباشر البروفيسو الدكتور المهندس رامي حكمت الحديثي نائب الرئيس للعلاقات الدولية في جامعة فكتوريا البريطانية عن أنطلاق الجامعة بحلتها الأكاديمية البريطانية للدراسة عن بعد حسب القوانين المرعية في المملكة المتحدة .

و في لقاء مباشر مع رئيس تحرير الشبكة مباشر و مؤسسها الدكتورعصام البدري رئيس منظمة آوياك البلجيكية و هي المنظمة الأوروبية العربية للتبادل الثقافي البلجيكية

دعا كافة الطلبة الأعزاء والأساتذة الكرام للأنتماء لجامعة فيكتوريا في لندن وعن بدء التسجيل في برامجها الدراسية الأولية والدراسات العليا والبرامج التدريبية المنوعة للعام الدراسي 2021-2022

ولأول مرة في المملكة المتحدة و التي ستكون الدراسة والتدريب بأربعة لغات رئيسية هي الإنكليزية والعربية والفرنسية والايطالية.

و ذكر بضرورة اغتنام الفرصة للحصول على تعليم عن بعد بجودة عالية و باعتماد بريطاني معروف للعالم أجمع و مشهود بكفاءته و حرفيته العالية.

و تعتبر جامعة فيكتوريا في لندن من مؤسسات التعليم العالي المرموقة في المملكة المتحدة وتتميز بالدمج بين المرونة والرصانة.

الجامعة مسجلة رسمياً ومعتمدة من هيئة التعليم في المملكة المتحدة تحت رقم 10088618 كمؤسسة أكاديمية تعمل في مجال الدراسات الأولية والعليا والتدريب.

و أكد بإلتزام الجامعة بجميع الضوابط والمعايير المعمول بها في المملكة المتحدة وتتمتع بشخصية معنوية واستقلال إداري و سيكون الكادر التعليمي من خيرة أساتذة العالم.

أما بخصوص خدمات الجامعة

فأنها توفر صفحة مجانية لكافة الطلبة المنتظمين في برامجها الدراسية
من خلال الدخول الى والحصول على:

• صفحة تعريفية للطالب
• استمارة التسجيل في البرنامج التعليمي
• استخراج هوية الطالب
• الأجور الدراسية الميسرة

استمارة التسجيل للطالب

و ستكون أقسام الجامعة بالمرحلة الأساسية لانطلاقها كالتالي:

1. تكنلوجيا المعلومات – البرمجيات
2. اللغات
3. الطب و العلوم الصحية
4. علوم الرياضة
5. العلوم الإدارية
6. إدارة الأعمال و التسويق
7. الإعلام
8. علم النفس
9. الدورات التدريبية

و في تصريح مهم جدآ أكد البروفيسور د. رامي الحديثي و بعد اللقاء المهم جدآ الذي جمع رئيس جامعة فكتوريا البريطانية البروفيسور وسام الشيخلي الشخصية الرياضية البريطانية العراقي الأصل والمعروفة في العالم العربي و الدولي بحضوره الشخصي مع رئيس المنظمة الأوروبية العربية للتبادل الثقافي البلجيكية المعروفة باسم منظمة آوياك OEAEC الدكتور عصام البدري على مجمل ما تم مناقشته من استعداد جامعة فيكتوريا في لندن على إقامة دورات تدريبية معتمدة من الجامعة بالإضافة الى الدبلومات المهنية التخصصية و مصادقتها من وزارة الخارجية البريطانية و بأسعار مغرية لاحقاً وفتح أفاق التعاون المستقبلي في مجال أقامة المؤتمرات و الندوات المشتركة.

والجدير بالذكر بأن البروفيسور د. رامي الحديثي من العلماء العرب المعروفين المقيمين في المملكة المتحدة و سبق أن منحته قمة أوكسفورد للقادة في العلم والتعليم ببريطانيا لقب “عالم” عندما كان يعمل في قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الهاشمية بالأردن، وتعتبر جائزة “لقب في العلم Name in Science”

أرفع وأهم جائزة تمنح للمشاركين كونه عالماً له مهارات ونشاطات علمية وعملية و أكاديمية و إمكانيات متنوعة في الهندسة الصناعية والإدارة بالإضافة الى التدريب على المستوى العالمي والتعليم الالكتروني والمدمج والبحث العلمي وغيرها كما تتوزع نشاطاته في عدة دول حول العالم، وأشرف على تنظيم القمة تجمع الأعمال الأوروبي
Europe Business Assembly و
نادي القادة البريطاني Club of Leaders in UK.

كما وقد شارك في القمة عدد من العلماء المتميزين و رؤوساء الجامعات
من عدة دول حول العالم، وحضر حفل توزيع الجوائز ممثل عن الملكة المتحدة وعدد من أعضاء مجلس النبلاء.

ويذكر إن الحاصل على الجائزة يوثَّق اسمه من ضمن العلماء العالميين المتميزين، ويسجل بصفة “عالم” في الدائرة المتخصصة في لندن، و

يُقلَّد ميدالية مطلية بالذهب، و وشاح قمة أكسفورد، ووشاح سقراط للعلم. ومن بين فعاليات القمة، أيضا، التنافس على جائزة ثانية، يتم الحصول عليها بالتصويت بين ستة مرشحين وهي جائزة “أفضل عالم Best Scientistes”.

وقد فاز البروفيسور الدكتور الحديثي بالجائزة الثانية فوزاً ساحقاً، بأعلى الأصوات، وحصل على شهادة تعترف به كواحد من أفضل العلماء في مجال تخصصه.

و أن دليل قمة أكسفورد للعام 2014-2015 أدرج اسم الدكتور الحديثي ضمن قائمة المشاهير،التي تنشر أسماء المشاهير حول العالم وقصص نجاحهم.

وقالت لجنة سقراط الدولية بقمة أكسفورد التي قامت بدراسة المتقدمين واختيار الأفضل، أن الدكتور الحديثي عالماً له مهارات ونشاطات ومتنوعة.

وحصل الدكتور الحديثي على ميدالية الملكة فكتوريا مع قلادة ودبوس وشهادة تقديرية خلال منتدى تجمع الإعمال الأوربي والمنعقد تحت شعار (منتدى الإنجازات 2019) في معهد المدراء التنفيذيين في لندن عام 2019.

كما سبق وان حصل على عضوية اتحاد اوكسفورد الأكاديمي الدائمية في عام 2015. وعمل الدكتور الحديثي منذ عام 2017 ولغاية ألان قائد اختصاص الهندسة الصناعية في قسم التعليم IEEE فرع المملكة المتحدة وايرلندا وكذلك مدير مركز أوروك للتدريب الرقمي التابع الى الهيئة العراقية لخبراء التكنولوجيا في لندن منذ عام 2019.

إن الدكتور الحديثي أكاديمي ومهندس استشاري متميز وخبير تدريب معروف على المستوى الدولي و ينفرد في المزج بين الخبرة الهندسية و القابليات الإدارية ولديه خبرة في تاسيس الكليات والاقسام العلمية وهو مؤسس كلية الهندسة وقسم الهندسة الصناعية في الجامعة الهاشمية في الاردن ومؤسس ورئيس قسم الادارة الصناعية في كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد سابقاً.

و الدكتور الحديثي له خبرة كبيرة في تدريس العديد من المقررات الدراسية بواسطة التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج وترأس العديد من المؤتمرات والندوات والجلسات العلمية العربية والعالمية في عدة دول حول العالم، ونشر 56 بحث علمي في مجلات ومؤتمرات عالمية وقام بتأليف ثلاثة كتب في مجالات الهندسة الصناعية و الإدارة وعضو في العديد من النقابات والاتحادات والجمعيات حول العالم وعضوية هيئة تحرير في عدة مجلات عالمية.

واشتهر الدكتور الحديثي في تصميم وتنظيم وتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية المتنوعة في عدد كبير من الدول حول العالم والتي تغطي مجال واسع في الاختصاصات الهندسية وإدارة الأعمال.

و يذكر أيضآ أن الدكتور الحديثي كان من أوائل المهتمين بالتعليم الألكتروني والمدمج في العالم العربي و أشار في العديد من المحاضرات والندورت والمؤتمرات واللقاءات التلفزيونية مع الفضائيات العربية والعالمية عن اهمية التعليم الالكتروني والمدمج لمؤسسات التعليم العالي في العالم العربي ومنذ سنين عديدة قبل ظهور جائحة كورونا وكان له دور مشرف في تقديم العشرات من الندوات وورش العمل الطوعية والندوات والمقابلات في القنوات الفضائية في هذا المجال لمعظم الجامعات والمعاهد العراقية والعربية وبعضها بالتعاون مع الجامعات البريطانية والعالمية دعماً لزملائه التدريسيين و أبنائه الطلبة.

الدكتور الحديثي حاصل على شهادة البكالوريوس من قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة بغداد عام 1983، و

نال شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية وإدارة الإنتاج من جامعة كرانفيلد البريطانية عام 1987، و

شهادة الدكتوراه في التكنولوجيا الصناعية وإدارة العمليات من جامعة برادفورد البريطانية عام 1991.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى