أدب وفن

“وام” تنشر فيلم وثائقي بعنوان “1971” و بعدة لغات تزامناً مع عيد الإتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة

#الشبكة_مباشر_أبوظبي

وكالة أنباء الإمارات “وام” أعلنت قبل قليل إنتاج فيلم وثائقي بعنوان “1971” وذلك تزامناً مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين للدولة ومرور 50 عاماً على تأسيس الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم الفيلم الذي تبلغ مدته نحو 13 دقيقة توثيقاً لمسيرة الاتحاد الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ليرسخ تجربة تنموية غنية بالإنجازات الرائدة في المجالات كافة والتي تحققت بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة ونهج وطني فريد ارتكز على الاستثمار في بناء الإنسان وتمكين أبناء الإمارات رجالاً ونساء.

وبهذه المناسبة توجه محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بالتهنئة إلى قيادة الدولة الرشيدة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، مؤكداً أن “1971” يشكل باكورة الافلام الوثائقية التي تنتجها وكالة أنباء الإمارات وتحرص من خلاله إلى إبراز مسيرة الاتحاد التي بدأت قبل خمسين عاماً من الصحراء وانطلقت بعزيمة وطموح وإرادة صوب دروب الريادة العالمية بمختلف القطاعات فاضحت عنواناً لرحلة تميز وإنجاز عالمية يشار لها بالبنان.

وأوضح سعادته أن الفيلم الوثائقي تم دبلجته إلى 8 لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والبرتغالية والإسبانية والتركية والأوكرانية وسيتم عرضه في مختلف وسائل الإعلام الوطنية تزامناً مع الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين.

وأضاف أن وكالة أنباء الإمارات وفي إطار شراكتها مع العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية ستقوم بعرض الفيلم الوثائقي في عدة دول مثل الصين وأسبانيا والسويد ومصر وتركيا بالإضافة إلى دول أمريكا الجنوبية وذلك من أجل إبراز رحلة بناء الإنسان الإماراتي ومسيرة إنجازات الوطن خلال 50 عاماً على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ولفت إلى أن الفيلم الوثائقي لم يقتصر على إبراز إنجازات الدولة وحسب وإنما يتناول ملامح الشخصية الإماراتية وما جسدته من دأب وسعي من أجل تعزيز المعرفة والتسلح بالمهارات الحديثة انطلاقاً من الإيمان بدورها الوطني المهم في مسيرة تنمية وازدهار الدولة.

النسخة العربية
Arabic Version

النسخة الإنجليزية
English Version

النسخة الصينية
Chinese Version

النسخة الإسبانية
Spanish Version

النسخة البرتغالية
Portuguese Version

النسخة الفرنسية
French Version

النسخة الروسية
Russian Version

النسخة الأوكرانية
Ukrainian Version

النسخة التركية
Turkish Version

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى