أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارحقوق المرأةدولي

الخطوط الجوية العراقية تكرم الكابتن الشابة وورتي بابكر لإنقاذ طائرتها و حياة الركاب أثناء العاصفة فوق مطار إسطنبول

#الشبكة_مباشر_إسطنبول

رسميآ كرمت الخطوط الجوبة العراقية وشكرت كابتن أحدى طائراتها و هي الكابنن وورتي بابكر الشابة العراقية الكردية من مدينة السليمانية و التي كانت قد أكملت كليتها الطيران في الدانمرك

الكابتن ووردتي بابكر تمكنت و بجدارة من إنقاذ طائرتها البوينك 737 قبل يومين من كارثة محققة بعد دخولها العاصفة الجوية الشديدة الخطورة فوق مطار إسطنبول الدولي في تركيا و أنقذت حياة العشرات و نفسها من موت محقق بفضل شجاعتها و جدارتها في القيادة.

اصرار الشابة ورتي بابكر علي على العلم والمثابرة جعلها أول امرأة عراقية تقود طائرة بوينغ من الحجم الكبير. فقد أعلن وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي، عن “أول فتاة كردية من محافظة السليمانية تقود طائرة بوينغ من طراز 737-800″.

قال الحمامي أن ” الآنسة ورتي بابكر علي هي أول فتاة عراقية بدأت تقود طائرة بوينغ من طراز 737-800 من الحجم الكبير بعدما تبنتها الوزارة وهيأت لها مستلزمات النجاح والتفوق في أرقى المعاهد”.

وأضاف أن ” ورتي بابكر علي من مدينة السليمانية ومن مواليد عام 1991″.

وهنّأ وزير النقل قائدة الطائرة العراقية ووعد بحصول ورتي على الترخيص، وأشار الى انه سيفتح المجال أمام العنصر النسوي للدخول إلى معترك قطاع النقل الجوي.

وستعمل ورتي في شركة الخطوط الجوية العراقية المملوكة للدولة. وكانت قد تولت قيادة الطائرة في رحلة بين بغداد، بيروت، وعمان، ومن ثم العودة إلى بغداد، وذلك يوم 13 أيار الجاري.

الجدير بالذكر، أن ورتي تعيش في الدانمارك وأتمت دراستها في كلية الطيران، وسبق لها أن قامت بقيادة طائرة في رحلة سياحية يوم 11 أيار الجاري بين العاصمة الاتحادية بغداد والعاصمة المصرية القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى