الاخباراوربيصحة ونصائح

أيرلندا تلحق ببريطانيا و تلغي معظم قيود كورونا بداية من اليوم الأحد لتجاوزها ذروة موجة “أوميكرون”

#الشبكة_مباشر_دبلن

الحكومة الأيرلندية اليوم إلغاء معظم القيود المفروضة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا بداية من اليوم في خطوة تعزى إلى تجاوز ذروة موجة المتحور الجديد “أوميكرون”.

ووفقا لإعلان الحكومة فإنه بداية من يوم الغد يمكن للحانات والمطاعم ومنافذ الضيافة في جمهورية إيرلندا العودة إلى نشاطها العادي، ولن يُطلب من الزبائن إظهار شهادة كورونا الرقمية الخاصة بهم.

جاء ذلك في خطاب متلفز لرئيس الوزراء الإيرلندي ميشيل مارتن، حيث قال “اليوم هو يوم جيد للأمة الإيرلندية”.

ومن بين القرارات الجديدة إلغاء متطلبات التباعد الاجتماعي، كما سيتم رفع حدود سعة المتفرجين في الأحداث الخارجية والداخلية.

ومع ذلك، ستستمر بعض القواعد، حيث تم الإبقاء على شرط ارتداء الكمامة حتى نهاية فبراير/ شباط على الأقل، وستظل شهادة كورونا الرقمية مطلوبة للسفر الدولي. بينما ستبقى العزلة الذاتية للأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض، كذلك إغلاق مرافق الضيافة بداية من الساعة 8 مساءً.

ويأتي قرار جمهورية إيرلندا بإلغاء القيود بعد إعلان المملكة المتحدة عن القيام بذلك قبل يومين فقط.

في السياق، قال وزير الصحة الإيرلندي ستيفن دونيلي إن الحكومة “واعية للغاية” بكبار السن والضعفاء الذين لديهم مخاوف بشأن إعادة الافتتاح بشكل كامل، لكنه قال إن الأمر كله يتعلق “بإيجاد توازن”.

وتوقع الوزير زيادة في أعداد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع المقبلة، لكنه أكد في الوقت نفسه أن النظام الصحي أثبت أنه قادر على التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى