الاخباردولي

وفاة شيخ المذيعين العراقيين نهاد نجيب في أنقرة

الشبكة مباشر

وداعا لشيخ المذيعين العراقيين نهاد نجيب

ودعت الساحة الإعلامية رمزا من رموز الصحافة والاعلام بوفاة شيخ المذيعين العراقيين نهاد نجيب والذي توفى في أنقرة ليلة أمس
نهاد نجيب محمد علي أوجي من كركوك متزوج من الدكتورة الطبيبة الاختصاصية كولر البياتي وله منها ولد وبنتان (نيازي) مذيع تلفزيوني على خطى والده ..و(ناهد) محامية معروفة و(نيفين) طالبة جامعية.
تنقل في العمل بين الإذاعات المختلفة حتى استقر به المطاف مذيعا رئيسيا في تلفزيون العراق، ومن ثم التحق بقناة العراق الفضائية حيث تم تكليفه برئاسة قسم المذيعين ومديرا للشؤون الدينية والإشراف اللغوي ومديرا لمركز الإنتاج البرامجي ومشرفا لدورات إعداد المذيعين إلى عام 2003.

وفي عام 2004 تم تكليفه من قبل الإعلامي سعد البزاز رئيس مجموعة قنوات الشرقية بالعمل في قناة الشرقية بداية تأسيسها وكان من أوائل الأصوات التي انطلقت منها. وفي عام 2007 تم تعينه مديرا لقناة توركمن ايلي في كركوك.”

* عمل مراسلا رئيسيا لوكالة أسوشيتد بريس في لندن.
* ساهم في تأسيس جمعية المذيعين العراقيين في عام 1993 حيث انتخب رئيسا لمجلس إدارتها ولدورتين متتاليتين * عمل صحفيا وكاتبا لمئات المقالات الثقافية والإعلامية والفنية حيث كتب أول مقال بعنوان “ما أتمناه للمسرح العراقي في العام الجديد” الذي أخذ مساحته في جريدة الزمان القديمة عام 1963 وهو شاب صغير ثم توالت كتاباته عبر مسيرته الصحفية الطويلة.
* أسند له دور بطولة مسرحيات عديدة على مسارح مدينة كركوك حين كان طالبا في الإعدادية. وأبرز ما مثل دور الأرضحالجي، وهو عرض مسرحي ساخر. وفي نهاية التسعينيات مثل في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية وهي الأصمعي ، الزمن والغبار ، وسور الضباب وفلم سينمائي مشترك بين العراق والأردن.

أكمل دراسة كليات ثلاثة وهي الإدارة والاقتصاد وكلية الحقوق ثم كلية الآداب قسم الصحافة، إضافة إلى أربعة عقود من العمل الإعلامي في مجال الإذاعة والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى